الأسد : الشركات الروسية ستلعب دوراً مهما في إعادة إعمار البلاد

2

الأسد : الشركات الروسية ستلعب دوراً مهما في إعادة إعمار البلاد
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
بعد أن دمر الجيش السوري والمجاميع الإسلامية المتطرفة التي أرسلتها تركيا وقطر والسعودية إلى سوريا لتعسّ في البلاد وتخريب بنيتها التحتية بشكل شبه كامل , وبعد انتهاء إخراج المجاميع الإسلامية المتطرفة من البلدات والمدن السورية سيتم إعادة إعمارها وستكون الأولوية في ذلك للشركات السورية والروسية .
صرح الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، بأن أسواق سوريا مفتوحة الآن لاستثمارات الشركات الروسية، لتلعب دورا مهما، إلى جانب الشركات السورية، في إعادة إعمار البلاد.
وقال الرئيس الأسد في حوار خاص مع وكالة “سبوتنيك” بشأن العلاقات الثنائية مع روسيا في المجال الاقتصادي، إن هناك بعض العقود حاليا في مراحلها النهائية قبل التوقيع، مشيرا إلى أن القطاع الأبرز في هذه العقود هو النفط والغاز.
وأضاف الرئيس السوري: “لدينا قوانيننا فيما يتعلق بكيفية إبرام العقود مع مختلف الشركات. وقد بدأنا أصلا مع بعض الشركات (الروسية) بعد زيارة نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين لدمشق مؤخرا، خصوصا وأن الشركات الغربية غادرت سوريا، ليس بسبب الوضع الأمني، بل لأسباب سياسية”.
وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد أعلن في مارس/آذار الماضي أن بلاده تبحث مع دمشق آفاق مشاركة الشركات الروسية في مشاريع نفط وغاز في سوريا، مع التركيز على مسألة ضمان سلامة أنشطة هذه الشركات.

تعليقان

اضف تعليقاً