البنتاغون : الولايات المتحدة وروسيا تبقيان على الاتصال على مستوى رفيع، حسب ما يقتضيه الأمر

0

البنتاغون : الولايات المتحدة وروسيا تبقيان على الاتصال على مستوى رفيع، حسب ما يقتضيه الأمر
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
بعد توجيه الولايات المتحدة الأمريكية ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات العسكرية , اعلنت موسكو توقيف الاتصالات للأمن الجوي في الأجواء السورية , لكن وبعد زيارة وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون إلى موسكو وعقد اجتماعات مع المسؤولين الروسي , يبدوا واضحاً بأن تفاهماً روسياً – أمريكياً تم التوصل إليه بما يخص سوريا , وعليه عادة الاتصالات فيما بين الطرفين لمنع وقوع حوادث في سوريا .
أكدت المتحدثة باسم البنتاغون، ميشيل بالدانزا أن العسكريين الأمريكيين يواصلون الاتصالات مع نظرائهم العسكريين الروس على مستوى رفيع.
وقالت بالدانزا تعليقا على دعوات موسكو إلى تفعيل الإتصالات بين البلدين عبر القنوات العسكرية: “يواصل عسكريو الولايات المتحدة وروسيا الاتصالات بشأن مجموعة محدودة من المواضيع، كما أن الولايات المتحدة وروسيا تبقيان على الاتصال على مستوى رفيع، حسب ما يقتضيه الأمر”, بحسب نوفوستي .
وأوضحت أن “وزارة الدفاع الأمريكية علقت التعامل العسكري مع القوات المسلحة الروسية بعد ضم شبه جزيرة القرم بصورة غير شرعية”.
وسبق لنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن أعلن عن ضرورة تنشيط الحوار مع واشنطن عبر قنوات الاتصال العسكرية، معربا عن أمله بأن يرفع الجانب الأمريكي القيود المفروضة على التعاون العسكري بين البلدين.
وقد أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، في 14 أبريل/نيسان الجاري، أي بعد يومين من لقاء ثلاثي بين الرئيس فلاديمير بوتين ووزيري الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والأمريكي، ريكس تيلرسون، استعداد موسكو لاستئناف العمل بمذكرة سلامة الطيران في أجواء سوريا الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2015. وعلقت روسيا العمل بهذه المذكرة عقب الضربات الأمريكية على قاعدة الشعيرات العسكرية السورية في 7/4/2017.
وأوضح بيسكوف أن روسيا ستعيد العمل بالمذكرة “فقط عندما ستتأكد من عدم تكرار واشنطن مستقبلا مثل هذه الأفعال التي لا يمكن التنبؤ بها”.

Comments are closed.