مستجدات تحقيقات تفجير باريس: لوبان تطالب بإعادة ترسيم الحدود الفرنسية فورا

0

مستجدات تحقيقات تفجير باريس: لوبان تطالب بإعادة ترسيم الحدود الفرنسية فورا
بدأت جهات التحقيق الفرنسية والبلجيكية، اليوم الجمعة 21 أبريل/نيسان، في مباشرة التحقيق حول هوية منفذي هجوم باريس، الذي وقع مساء أمس الخميس.
10:39: مارين لوبان، المرشحة الرئاسية الفرنسية تطالب الحكومة الفرنسية بإعادة ترسيم الحدود الفرنسية فورا، وإغلاق كافة حدودها مع بلجيكا لحين انتهاء التحقيقات.
قالت لوبان، في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” إنه ينبغي أن تعيد الحكومة الفرنسية فحص كافة إجراءاتها الحدودية، وأن تطرد كافة الأجانب الموجودين على قوائم المراقبة الخاصة بأجهزة المخابرات.
10:18 وزير الداخلية البلجيكي: منفذ هجوم باريس مواطن فرنسي الجنسية.
10:13 المدعى العام الفرنسي: العثور على بندقية وسكاكين فى سيارة منفذ هجوم باريس.
10:11 قالت وكالة الأنباء البلجيكية، اليوم الجمعة 21 أبريل/نيسان، إن رجلا سلم نفسه إلى السلطات البلجيكية يجرى نقله إلى الشرطة الفرنسية، بسبب احتمالية تورطه في هجوم باريس.
09:20 قال رئيس وزراء فرنسا برنار كازنوف في تصريحات صحفية: “لا شيء يمكن أن يعيق انتخابات فرنسا، لقد استنفرنا كافة قوات الأمن والشرطة لتأمين البلاد، فكلنا من أجل حماية البلاد، وحماية الديمقراطية، وسيتم دعم قوات الشرطة بنحو 50 ألف شرطي لتأمين الانتخابات”.
09:09 المدعي العام البلجيكي لا يرى أي إشارة إلى أن منفذ الهجوم بلجيكي.
08:49 تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع من الفيديو، التي توثق اللحظات الأولى لتنفيذ الهجوم الإرهابي في شارع الشانزليزيه الشهير، حيث أظهر مقطع للفيديو، صوره، مدير عام وكالة البحرين للأنباء، مهند النعيمي، الذي كان متواجدها بالقرب من موقع الحادث، لحظة إطلاق النار.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن ضابط كان متواجدا في موقع الحادث، إن الشرطة بصدد التفتيش عن مهاجم ثاني، ربما يكون قد شارك في الهجوم.
وأظهرت مقاطع فيديو أخرى حالة الهلع التي اجتاحت رواد الشانزيليزيه، أحد أشهر مناطق التسوق في باريس، فيما ظهر في مقطع آخر أن مطلقي النار على الشرطة كانوا اثنين وليس واحدا فقط، حيث لاذ أحدهما بالفرار بمجرد بدأت الشرطة في إطلاق النار.
07:48 قدمت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التعازي للرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في حادث إطلاق النار بوسط العاصمة الفرنسية باريس، والتي وقعت مساء الخميس.
وجاء في تغريدة نشرت على الحساب الرسمي للمتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “في أعقاب الاعتداء على رجال الشرطة في باريس، قدمت المستشارة ميركل التعازي للرئيس هولاند”.

سبوتنيك

اضف تعليقاً