هام :بالصور: وحدات حماية الشعب تعلن تشكيل فوج جديد في آفرين كنواة لتأسيس جيش نظامي

2

هام :بالصور: وحدات حماية الشعب تعلن تشكيل فوج جديد في آفرين كنواة لتأسيس جيش نظامي
موقع : Xeber24.net
تقرير : أكرم حمو
في سياق إنشاء وحدات حماية الشعب YPG جيش نظامي لروج آفاي كُردستاني بدأ بتشكيل الأفواج في جميع المقاطعات , تم الإعلان في مراسيم مهيبة عن فوج جديد في مقاطعة آفرين بانضمام 235 مقاتلاً بعد خضوعهم للدورة التدريبية , وكانت وحدات حماية الشعب، بدأت قبل فترة بالتحضير لتشكيل أفواجٍ عسكرية بصنوف مختلفة وذات تأهيل علمي وأكاديمي رفيع المستوى، واعتبرت هذه الأفواج ” فرصة لكل الشباب والشابات لمشاركة وحدات حماية الشعب في طريق الكرامة والنضال والوفاء، والسير على درب الشهداء لحماية الأرض والشعب”وفي مسعى من وحدات حماية الشعب تشكيل نواة جيش نظامي لروج آفاي كُردستاني .
وكانت وحدات حماية الشعب، بدأت قبل فترة بتشكيل أفواجٍ عسكرية بصنوف مختلفة وذات تأهيل علمي وأكاديمي رفيع المستوى، وقد شكلت الفوج الأول عبر 4 كتائب، وذلك في 27 شباط/ فبراير الفائت.
وأنهى المقاتلون دورتهم التدريبية التي استمرت لمدة شهرين باسم دورة “الشهيد شيار عفرين” الذي استشهد في مناطق الشهباء، بتلقيهم دروس أيديولوجية وعسكرية وفكرية.
وحضر مراسم التخريج قياديون ومقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.
وبدأت مراسم التخريج بتقديم عرض عسكري، وثم بارك القيادي في وحدات حماية الشعب بمقاطعة عفرين معصوم رودي، المقاتلين بتشكيل الفوج وإنهاء الدورة التدريبية.
وأكد رودي، بأن وظيفة وحدات حماية الشعب هو الدفاع وحماية المنطقة من أي تهديد تتعرض لها، وبأنهم عاهدوا رفاقهم الشهداء، وأبناء المنطقة بأنهم سيناضلون حتى يتحقق النصر والحرية والديمقراطية في البلاد.
وثم أدى المقاتلون القسم العسكري.
وانتهت مراسم التخريج، بكلمة لعضو القيادة العامة لوحدات حماية الشعب محمود برخدان، شدد فيها على ضرورة تحمل كافة فئة المجتمع مسؤولية حماية الوطن، مؤكداً بأن المنطقة تتعرض لأشرس الهجمات من جهات عدة، وعليه يجب على الشبيبة الاستنفار لحماية والدفاع عن أرضهم.

تعليقان

  1. يا سيد اكرم حمو ما فائدة تشكيل افواج من دون توحد الكرد بصف واحد اليس اولوية توحد ومن ثم تشكيل الافواج والجيش الاترى حرب اهلية قادمة بين المجلس والب ك ك ويكون طرفين لقمة بتم الاعداء بسبب سلبيات ب ك ك ما يجري في سوريا اليس اخر فرصة للكرد والا تنقسم الكرد ايضا الى ثمانية دول اخر

اضف تعليقاً