تشييع جثامين 3 شهداء والكشف عن سجل مناضلة في قامشلو

21

تشييع جثامين 3 شهداء والكشف عن سجل مناضلة في قامشلو

قامشلو- شيع المئات من أهالي مدينة قامشلو جثامين 3 مقاتلين استشهدوا في حملة غضب الفرات لتحرير الرقة وذلك في مقبرة الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو.، بالإضافة لكشف سجل مناضلة من قوات الدفاع الشعبي استشهدت في جولميرك بباكور كرستان.

وتجمع المئات في مقبرة الشهيد دليل ساروخان بحي العنترية بقامشلو, لتشيع جثماني المقاتلين في وحدات حماية الشعب “خليل محمود من المكون العربي الاسم الحركي خليل, والمقاتل خليل شيخو الاسم الحركي جيلو قامشلو” استشهدا في مقاومة غضب الفرات بمعارك الطبقة, والمقاتل العراقي ضمن صفوف وحدات حماية الشعب عطاء الله خضر طه, الاسم الحركي جان بولات من مدينة الموصل العراقية استشهد في معارك مدينة الطبقة وستم نقل جثمانه إلى العراق ليوارى الثرى في مسقط رأسه, بالإضافة إلى الإعلان عن سجل الشهيدة شيما عبد الرحمن من المكون العربي الاسم الحركي آواز رستم مقاتلة في حركة التحرر الكردستاني, استشهدت في مدينة جولمرك بباكور كردستان”.

وشارك في المراسيم المئات من المكونين العربي والكردي من أهالي قامشلو, وكافة المؤسسات المدنية.
عند وصول موكب التشييع إلى مقبرة الشهيد دليل صاروخان أحاط بهم المئات من أهالي قامشلو الذين رددوا الشعارات التي تمجد الشهداء وسط زغاريد الأمهات، ثم وضعت جثامينهم على المنصة لتقام لهم مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت ثم تقديم عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة, تحدث بعدها عضو في مجلس عوائل الشهداء علي عمر الذي قدم العزاء لذوي الشهداء وقال”هؤلاء الشهداء اللذين آمنوا بوحدة وأخوة الشعوب سيراً على فكر وفلسفة القائد الكردي عبد الله أوجلان الذي وحد شعوب المنطقة بجميع مكوناته، جعلوا من دمائهم اليوم رابطاً تقوي العلاقة الأخوية بين كافة مكونات المنطقة وتوحدها ضد الظلم والاستبداد والفتن، ونعتبرهم رمزاً لثورة الحرية لكافة شعوب المنطقة”.

ومن جهته قال نائب رئيس هيئة الدفاع بمقاطعة الجزيرة عايد ابراهيم :”ننحني إجلالاً وإكراماً لتضحيات هؤلاء العظماء شهداء الحرية والإنسانية, ونقدم أحر التعازي لذويهم وعموم مكونات المنطقة, فهؤلاء الشهداء اللذين امتزجت دمائهم مع بعضهم البعض من كردي وعربي وسرياني شكلوا وحدة في صنع الملحمة الوطنية, وهم قادتنا المعنويون”.

ومن جهته عاهد أخ المناضلة آواز رستم بأنه سيكمل مسيرتها النضالية في طريق تحرير كافة شعوب المنطقة والوقوف بوجه الاستبداد والأنظمة الديكتاتورية الحاكمة لكردستان، وقدم بدوره العزاء لعموم شعب كردستان وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

ومن ثم قرئت وثائق الشهادة للمناضلين الـ 4 وسلمت لذويهم , ثم حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة جثماني المناضلين خليل محمود, وخليل شيخو الاسم الحركي جيلو قامشلو ووريا الثرى في مقبرة الشهيد دليل ساروخان.

هذا ومن المنتظر أن يتم تشييع جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب العراقي الأصل عطاء الله خضر طه إلى العراق ليوارى الثرى في مسقط رأسه بالموصل.

ANHA

21 تعليق

  1. Hey many thanks for making Book Of Messages | Missing Adults and Children In The UK. I happen to be a 20 year old person with avery small boy who is hoping to figure out if there is optimism for mein regards to gaining a better education and repairing both ouo-ry-tadday lives. I find it tough to find accurate blogging sites or resources on the topic given thatthe web is now stuffed with fakes so I’m just going to do my part to share what ever specifics I can about online colleges and struggling to fix your daily life up.

اضف تعليقاً