قوات سوريا الديمقراطية تدك معاقل داعش ومئات الأمتار تفصلهم عن مركز مدينة الطبقة

12

قوات سوريا الديمقراطية تدك معاقل داعش ومئات الأمتار تفصلهم عن مركز مدينة الطبقة

xeber24.net – آزاد جاويش
في إطار حملة غضب الفرات لتحرير الرقة دخلوا المقاتلون أحياء من مدينة الطبقة قبل يومين، وبدأت معارك واشتباكات مباشرة في تلك الأحياء ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي.

هذا كما اقتربت قوات “سوريا الديمقراطية” المعروفة باسم (قسد) الاثنين من وسط مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش، ونقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية، قال قائد عسكري من قوات سوريا الديمقراطية ” أصبحت قواتنا صباح اليوم على مسافة حوالي 500 متر عن مركز مدينة الطبقة، بعد سيطرتهم على حي الاسكندرية“، وأضاف “سيطر مقاتلونا منذ مساء امس حتى صباح اليوم على 19 نقطة لمسلحي داعش، إضافة إلى مقتل العشرات منهم في الاشتباكات والقصف من قبل التحالف الدولي الذي استهدف مواقع تنظيم داعش “.

وفي السياق ذاته سيطر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية مساء امس من طرف جبهة مدينة الرقة الشمالية على محيط قرية الريحانيات وكبش الغربي في الريف الغربي للرقة وقرية المشيرفة، في الريف الشرقي كما تمت السيطرة على أربع مزارع.

أما في سياق آخر أرسل مجلس منبج العسكري 200 من مقاتليه إلى منطقة الطبقة لمساندة قوات سوريا الديمقراطية في حملة غضب الفرات من أجل تحرير المدينة.

12 تعليق

اضف تعليقاً