الرئيسية / البيانات / البيانات / بيان لــYPG تكشف فيه الهجمات التركية وميليشياته على روج آفاي كُردستاني

بيان لــYPG تكشف فيه الهجمات التركية وميليشياته على روج آفاي كُردستاني

بيان لــYPG تكشف فيه الهجمات التركية وميليشياته على روج آفاي كُردستاني
موقع : Xeber24.net
أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG بياناً كتابياً حول هجمات الدولة التركية وميليشياته على روج آفا من تاريخ الأول من شهر نيسان الجاري، كما كشفت عن حصيلة هذه الهجمات والانتهاكات.

وجاء في نص البيان :
“بتاريخ الأول من شهر نيسان 2017 شن الجيش التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرى كري صور في شرق كوباني، جارقلي، سفتك، وبوبان الواقعة غرب كوباني، وتزامن القصف مع تحليق طيران الكشف بدون طيار التابعة للجيش التركي في سماء المنطقة.
وفي ليلة اليوم ذاته شن المرتزقة التابعين للجيش التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على تل الشهيدة شيلان التابعة لناحية جندريسه بعفرين.
وبتاريخ الـ 2 من شهر نيسان عام 2017 شن المرتزقة التابعين للجيش التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرى عين دقنة، بيلون، وفيلات القاضي، وفي ليلة اليوم ذاته شنوا هجوماً بمدافع الهاون على محيط قرية تل سلور التابعة لناحية جندريسه بعفرين.
وفي ظهيرة يوم الـ 3 من شهر نيسان 2017، شن المرتزقة التابعين للجيش التركي هجوماً بالمدافع الثقيلة على قرى مرعناز وشيوارخا التابعة لعفرين، وعاود المرتزقة قصفهم لقرية مرعناز مرة أخرى في ساعات الليل.
كما شن المرتزقة التابعة للجيش التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرية مرعناز بتاريخ الـ 4 من شهر نيسان 2017، وفي ليلة اليوم نفسه شن المرتزقة هجوماً بمدافع والأسلحة الثقيلة هجوماً على نقاط تمركز وحداتنا في قرى عين دقنة، مرعناز، وبيلون التابعة لعفرين.
وبتاريخ الـ 5 من شهر نيسان عام 2017، شن المرتزقة التابعين للجيش التركي هجوماً على قرى مرعناز ومالكية التابعة لعفرين، وفي التاريخ ذاته وما بين الساعة الـ 15.00 و 17.00 حلقت طائرات الكشف بدون طيار التابعة للجيش التركي في سماء قرى مرعناز، مالكية، فيلات القاضي، عين دقنة، بيلون، ومن ثم تم قصفت هذه المناطق التي تم كشفها من قبل الطائرات”.

شاهد أيضاً

الأحزاب في عفرين تستنكر سياسة القتل والتدمير من قبل الجيش التركي

الأحزاب في عفرين تستنكر سياسة القتل والتدمير من قبل الجيش التركي أعلنت الأحزاب العفرينية شجبها …