الأخبار

الــQSD تتقدم على داعش في الباغوز بعد شن الاخير سلسلة من الهجمات الانتحارية

نازرين صوفي – xeber24.net

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وبغطاء جوي من التحالف الدولي ومدفعية وحدات حماية الشعب من تحقيق تقدم في مزارع الباغوز , بعد شن التنظيم سلسلة من الهجمات المعاكسة عبر الانتحاريين يوم امس الجمعة.

ارسلت قوات سوريا الديمقراطية يوم امس المزيد من التعزيزات العسكرية , تضم مقاتلين من مجلس منبج العسكري ومجلس الرقة ودير الزور , بالاضافة إلى معدات عسكرية وذخيرة مقدمة من التحالف الدولي ,وذلك ضمن العمليات العسكرية لانهاء وجود داعش في جيبه الاخير في مزارع الباغوز.

وشن طيران التحالف ومدفعية وحدات حماية الشعب عمليات قصف مكثفة ومتصاعدة ضمن مزارع الباغوز بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور على مواقع تواجد من تبقى من عناصر تنظيم داعش في المنطقة، بالتزامن مع قصف صاروخي مكثف من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة , حيث رصد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية AFP عمليات القصف المكثف من قبل الوحدات داخل الباغوز، كما تترافق عمليات القصف هذه مع اشتباكات واستهدافات في ساحة المعركة، بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وعناصر التنظيم، وسط تقدم جديد لمقاتلي سوريا الديمقراطية في المنطقة بغطاء من القصف المكثف هذا.

الصورة لوكالة الصحافة الفرنسية في الباغوز تظهر مقاتلي سوريا الديمقراطية وهم يحاربون داعش

كما واستسلم نحو 215 شخص بينهم 100 من عناصر التنظيم والبقية من عوائلهم حيث أن غالبية الذي خرجوا أمس ووصلوا إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية هم من الجنسية الأجنبية، وجاءت عملية الخروج يوم أمس بعد تفجيرات انتحارية ثلاثية.

كما وتمكن المقاتلون من اعتقال 4 من الانتحاريين الذين لم يتمكنوا من تفجير انفسهم نتيجة كشف المقاتلين امرهم.

الصورة لوكالة الصحافة الفرنسية في الباغوز تظهر مقاتلي سوريا الديمقراطية وهم يحاربون داعش
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق