البيانات

الإدارة الذاتية تعلن تسليم الحكومة الفرنسية 5 من ” أطفال داعش “

أعلن مكتب العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية اليوم الجمعة 15\مارس, عبر بيانها أنها سلمت الحكومة الفرنسية 5 من ” أطفال داعش “, أضافت الخارجية أن التسليم جاء بناء على طلب الحكومة الفرنسية.

وصرحت وزارة الخارجية الفرنسية أن باريس أعادت الجمعة 15\مارس, خمسة من الأطفال “اليتامى أو المفصولين عن أسرهم وتبلغ أعمارهم خمس سنوات أو أقل، كانوا في مخيمات بشمال شرق سوريا”.

وقالت الوزارة: “فرنسا تشكر قوات سوريا الديمقراطية على تعاونها الذي أتاح هذا الحل, واتخذ القرار بالنظر إلى أوضاع هؤلاء الأطفال الصغار جدا البالغ الهشاشة”.

وجاء في نص بيان مكتب العلاقات الخارجية:

“بناء على طلب حكومة جمهورية فرنسا وضمن اطار التعاون والتنسيق المشترك، والتزاما من الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بمبادئ حقوق الانسان والمواثيق والعهود الدولية التي تحمي وتصون حقوق الانسان، وكون الأطفال دون سن الرشد ومحرومون من الابوين، ولإخراجهم من بيئة الشدة والارهاب، ولكي يتربوا في أجواء ايجابية وصحية ويتمتعوا بطفولة سعيدة، وبناء على رغبة عوائلهم في فرنسا، سلمت الجهات المسؤولة في الإدارة الذاتية خمسة أطفال أعمارهم تقل عن خمس سنوات بتاريخ ١٤ آذار ٢٠١٩ إلى وفد من الخارجية الفرنسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق