الأخبار

واشنطن : لا يوجد جدول زمني للانسحاب من سوريا وعلى الدول استعادة مقاتلي التنظيم الذين تحتجزهم قوات سوريا الديمقراطية

    سردار إبراهيم ـ xeber24.net

    مرة أخرى تعلن الولايات المتحدة الأمريكية بأنه لا يوجد جدول زمني لإنسحاب قواتها من سوريا , عكس ما كانت تصرح به قبل عدة أشهر.

    جاء ذلك على لسان مبعوثها الخاص الى سوريا ’’ جيمس جيفري ’’ في تصريح لوكالة رويترز بالقول: “لا يوجد جدول زمني للانسحاب الأمريكي من سوريا”.

    وذكر جيفري: “نعتقد أن هناك ما بين 15 ألفا و20 ألفا من مناصري داعش في سوريا والعراق، كثير منهم خلايا نائمة” , مضيفاً بأنه “لم يبق للتنظيم سوى بضع مئات من المقاتلين وأقل من كيلومتر مربع من الأراضي”.

    وتابع جيفري حديثه : “الولايات المتحدة تدعو الدول إلى استعادة مقاتلي التنظيم الذين تحتجزهم قوات سوريا الديمقراطية وعائلاتهم، للمشاركة في عبء المحاكمات وإعادة التأهيل”.

    وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت، قبل أيام، إن أعدادا كبيرة من مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي وأسرهم استسلموا لها.

    وفي سياق متصل قال مصطفى بالي، المسؤول الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية بحسب وكالة “رويترز”، إن المقاتلين استسلموا بشكل جماعي.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، دون تحديد موعد زمني، بحجة هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

    وتتمركز القاعدة العسكرية الأمريكية في معسكر في التنف، حيث يقوم خبراء عسكريون أمريكيون هناك بتدريب أفراد مجموعات المعارضة العسكرية لمواجهة التنظيم الإرهابي “داعش”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق