أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / روسيا تتخذ إجراءات لفتح معركة ضد الفصائل المتطرفة الموالية لتركيا بريف حلب الشرقي

روسيا تتخذ إجراءات لفتح معركة ضد الفصائل المتطرفة الموالية لتركيا بريف حلب الشرقي

حميد الناصر ـ xeber24.net

قرَّرت القوات الروسية فتح معركة ضد الفصائل المتطرفة الموالية للنظام التركي، والتي تسمى “الجيش الوطني” في مناطق ريف حلب الشرقي، حيث اتخذت إجراءات عسكرية؛ تمهيدًا لذلك.

وأفاد ناشطون من ريف حلب لمراسل(خبر24) إن القوات الروسية عملت على سحب قوات تتبع للأمن العسكري والحرس الجمهوري من جبل التركمان،تمهيدًا لنقلها إلى ريف حلب الشرقي.

وأكد الناشطون أن هدف نقل الأمن العسكري والحرس الجمهوري من جبل التركمان إلى ريف حلب الشرقي لمواجهة الفصائل المتطرفة والتي تطلق على نفسها أسم “الجيش الوطني” هناك.

وأشار الناشطون أن القوات الروسية كلفت مهمة حماية جبل التركمان إلى جانب قوات من “الفوج 144” المرتبطة بها، فيما أسندت مهمة قيادة العمليات في قطاعي سهل الغاب وجبهة الساحل إلى الفيلق الرابع.

هذا؛ ورأى محللون أن الإجراءات الروسية تعتبر رسالة تحذيرية إلى الفصائل المتطرفة والمجاميع الإرهابية الموالية لتركيا وتصعيد ضدها.

والجدير ذكره وفي الثامن من الشهر الحالي تحدثت روسيا عن عملية عسكرية منظمة ومحتملة في إدلب، بحسب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، الذي قال في مؤتمر صحفي، “العملية العسكرية المحتملة في إدلب ستكون منظمة بشكل فعال.

شاهد أيضاً

مجهولين يطلقون وابل من الرصاص على أبرز مسؤولي “حزب البعث” في ريف حمص الشمالي

حميد الناصر ـ xeber24.net أقدم مجهولين وابل من الرصاص على جسد أحد أبرز مسؤولي “حزب …