الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : إلهام أحمد تصل باريس لبدأ جولة مباحثات مع الحكومة الفرنسية حول الشمال السوري ’’ التفاصيل ’’

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

وصلت المسؤولة الكردية ورئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد الى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاثنين , بعدما أنهت جولتها التي أستمرت أكثر من أسبوع في العاصمة الأمريكية واشنطن , والتي أجرت خلالها مباحثات ومشاورات مع مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأمريكية.

وقال مصدر مطلع لموقعنا ’’ #xeber24 ’’ أنه من المنتظر أن تجري ’’ أحمد ’’ مشاورات ومباحثات مع جهات رفيعة و مسؤولة في الدولة والحكومة الفرنسية , لم يفصح المصدر عنها.

وأكد المصدر بأنه المسؤولة الكردية ’’ إلهام أحمد ’’ ستتوجه بعد الانتهاء من مشاورات باريس الى العاصمة البريطانية لندن , حيث بإنتظارها مسؤولين حكوميين من الحكومة البريطانية , لإجراء مفاوضات ومشاورات عن التطورات الأخيرة في سوريا عامة والشمال السوري وروج آفا خاصة.

كما ستبحث ’’ أحمد ’’ والوفد المرافق معها , تداعيات إنسحاب القوات الأمريكية من سوريا , والتهديدات التركية , وخطر إنتعاش وعودة تنظيم داعش وظهورها مجدداً , مع كل من حكومات باريس ولندن.

وتعتبر هذه المرة الأولى تزور فيها مسؤولة كردية والرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية ممثلة عن الشمال السوري والادارة الذاتية الديمقراطية عواصم دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانية وفرنسا , حيث كانت قد وضعت تركيا ضغوط على هذه الدول عدم إجراء مفاوضات ومباحثات مع ممثلي هذه الادارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق