الأخبار

عضو الاتحاد الوطني الكردستاني يكشف تفاصيل جلسة برلمان كردستان المنتظرة عقدها قريباً

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تشهد أروقة غرف حكومة إقليم كردستان مشاورات ومباحثات مكثفة بين الأحزاب الكردستانية, وخصوصاً بين الحزبين الكرديين للوصول إلى صيغة توافقية لإنشاء حكومة الإقليم التي طالما يتم إنتظارها.

وأكد رئيس السن لبرلمان كردستان ريفينك هروري، اليوم الأحد، ان جلسة يوم 18/2/2019 ستشهد انتخاب هيئة رئاسة برلمان كردستان.

ونقل إعلام الاتحاد الوطني عن هروري قوله ان جلسة برلمان كردستان ليوم 18/2/2019، ستشهد أداء اليمين القانونية من قبل 3 اعضاء في برلمان كردستان من ثم المباشرة بانتخاب رئيس برلمان كوردستان ونائبه وسكرتير البرلمان.

وتابع “بعد ذلك ستبدأ الجلسات الرسمية لبرلمان كوردستان برئاسة الهيئة المنتخبة، ومن ثم سيمضي برلمان كردستان بالغاء قرار توزيع صلاحيات رئيس إقليم كردستان على السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وتعديل قانون رئاسة إقليم كردستان لأنتخاب الرئيس داخل برلمان كوردستان”.

ولفت هروري إلى أنه “بعد ذلك سيتم انتخاب رئيس إقليم كوردستان داخل برلمان كوردستان’، موضحاً “لا نعلم ان كان انجاز كل هذا سيتم في جلسة واحدة لبرلمان كردستان ام خلال عدة جلسات.

وتتأخر تشكيل الحكومة نتيجة الخلافات التي تشهدها بين احزاب إقليم كردستان وأغلب الخلافات تدور حول المناصب والمقاعد الحكومية, ولم تخرج جميع هذه المباحثات والمشاورات برؤية توافقية تفتح الطريق لتخطي خطوات في هذا الاتجاه حتى اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق