أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ” الذئاب الرمادية ” التركية تغزو مدارس الأطفال في عفرين شمال حلب

” الذئاب الرمادية ” التركية تغزو مدارس الأطفال في عفرين شمال حلب

ترجمة : يارا علي ـ xeber24.net

تستمر الدولة التركية في احتلال المناطق الشمال السوري والمناطق الكردية منها على وجه الخصوص, وتعمل أما لتصهيره, أو تهجيره من موطنه الاصلي وتوطين عائلات مهجرة من الغوطة وحلب محلها.

ونقل مركز توثيق الانتهاكات, أن تركيا تتبع أسلوباً جديداً في إصهار أبناء الشعب الكردي في بوتقة الدولة التركية من خلال فرض اللغة التركية على أبناء الشعب الكردي, وتعليمها وتدريسهم إيديلوجيات تتبناها حركة القومية التركية الفاشية, والتي تعتبر من أكثر الحركات عنصرية في الشرق الأوسط.

وقال المركز بأنه يوما بعد يوم ، تتكشف أدوار و أفعال تركية أكثر سلبية في المناطق المحتلة في شمال سوريا، والتي تسعى إلى تغيير تركيبة السكان الديموغرافية والثقافية والاجتماعية من خلال تدمير المجتمع المحلي وفرض نموذج جديد.

هذه المرة من دار الأيتام في عفرين، حيث ظهر مقطع فيديو أثناء افتتاح دار الأيتام والثقافة في قرية كوتانلي في منطقة بلبل في عفرين. يقوم المعلمون أو المشرفون بتدريس وتدريب الأطفال لرفع إشارة الذئاب الرمادية.

يتم تمويل المدرسة من قبل جمعية الفرات وحركة الجمعيات الخيرية (“ياسوي”) التركية التي افتتحت بالتعاون مع مجلس التركمان السوري والحكومة التركية.

الذئاب الرمادية تعتبر هي واحدة من الحركات التركية المتطرفة التي تعمل في ظل ذكاء أنقرة، و عناصر من عملاء الاستخبارات التركية السابقين أو المتعاقدين العسكريين. وتعرف هذه الحركة بأنها حركة فاشية متطرفة قومية تدعي تفوق “السباق التركي” ويجب أن يتم القضاء على بقية الناس أو تحطيمهم في السباق التركي … وقد تورطت في هجمات إرهابية ، بما في ذلك تفجيرات في بانكوك في صيف عام 2015 أسفرت عن مقتل 20 شخصًا، أبرزهم المشتبه به في محاولة اغتيال البابا يوحنا بولس الثاني، وشارك في سلسلة من الاغتيالات التي راح ضحيتها أكثر من 700 ضحية من الشيوعيين والأكراد والأرمن والآخرين, تنظيم القاعدة, في عام 1977، ارتكبت مذبحة ضد العلويين وقتل 1000 طالب في جامعة اسطنبول.

شاهد أيضاً

مجهولين يطلقون وابل من الرصاص على أبرز مسؤولي “حزب البعث” في ريف حمص الشمالي

حميد الناصر ـ xeber24.net أقدم مجهولين وابل من الرصاص على جسد أحد أبرز مسؤولي “حزب …