انتهاء مفاوضات جنيف5 وسط تبادل الاتهامات بين وفدي النظام والهيئة العليا للمعارضة

1

انتهاء مفاوضات جنيف5 وسط تبادل الاتهامات بين وفدي النظام والهيئة العليا للمعارضة
موقع : xeber24.net
تقرير : دارا مراد
أعلن رئيس وفد الحكومة السورية إلى جنيف بشار الجعفري الاتفاق مع المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا على مواصلة المشاورات لتحديد موعد جولة جنيف القادمة.
وقال الجعفري في مؤتمر صحفي عقب اختتام مفاوضات “جنيف-5”: “انتهينا للتو بعد ساعتين أمضيناهما مع المبعوث الخاص وفريقه في إطار هذه الجولة من جنيف 5 التي بدأت على وقع هجمات وحشية على ريفي دمشق وحماة وفشلت كما فشلت سابقاتها”. “خلال هذه الجولة قدمنا على مدى 8 أيام أوراقا للمبعوث الخاص أولها تتعلق بمكافحة الإرهاب وورقة أوراق عامة للحل السياسي في سوريا… وقدمنا مجموعة تساؤلات حول قضايا كان طرحها المبعوث الخاص قبل وأثناء هذه الجولة وحملنا دي ميستورا هذه الأوراق ليطرحها على المنصات الأخرى”، مشيرا إلى مناقشة السلال الأربع ـــ الحكم، والدستور، والانتخابات، والإرهاب.
وأضاف الجعفري: “هذه الجولة انتهت ولم نتلق أي رد من المنصات الأخرى على أي من الأوراق وهذا لم يعد مستغربا لأن هؤلاء لا يريدون محاربة الإرهاب والحل السياسي بل استلام مفاتيح السلطة”.
فيما أكد رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري، خلال مؤتمر صحفي، تمسك المعارضة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، متهما وفد الحكومة السورية بالتهرب من بحث قضايا الانتقال السياسي، والتركيز على مكافحة الإرهاب.

تعليق واحد

  1. I’m truly enjoying the design and layout of your site. It’s a very easy on the eyes which makes it much more enjoyable for me to come here and visit more often. Did you hire out a designer to create your theme? Superb work!|
    MAGA http://justinhook.com