أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / وزارة الدفاع الفرنسية تعلن عن اجتماع لوزراء دفاع دول التحالف منتصف الشهر الحالي

وزارة الدفاع الفرنسية تعلن عن اجتماع لوزراء دفاع دول التحالف منتصف الشهر الحالي

دارا مراد _xeber24.net

اعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية “فلورانس بارلي” من بغداد, أن وزراء دفاع دول التحالف الدولي سيعقدون اجتماعا يوم 15 فبراير في ميونخ الألمانية لبحث مستقبل التحالف ما بعد دحر التنظيم في سوريا والعراق.

وجاءت تصريحات الوزيرة الفرنسية بارلي اليوم الجمعة 8 شباط, أثناء زيارتها إلى بغداد التي تأتي بعد ثلاثة أسابيع من زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إلى العاصمة العراقية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الوزيرة الفرنسية قولها وزراء دفاع دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش” سيجتمعون في ميونخ لتحديد “ما يتمنى التحالف وما في وسعه فعله للاحتفاظ بوجوده وإمكانيته للتدخل، وبأي شكل يمكنه تحقيق ذلك”.

والتقت الوزيرة الفرنسية رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح ومن المقرر أن تجتمع أيضا برئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

واكدت الوزيرة أن الحرب على “داعش” لم تنته بعد ولا بد من الاستمرار في مكافحته وغيره من التنظيمات الإرهابية بالمنطقة، محذرة من أن “داعش” اليوم “ربما يواصل إعادة تنظيم صفوفه بشكل سري ومتفرق، وعلينا أن نأخذ في الحسبان هذا الخطر المستمر”.

ورفضت الوزيرة التعليق على عدة فرضيات بشأن مصير المتطرفين الفرنسيين في سوريا والذين تعتبر عودتهم إلى وطنهم مسألة حساسة للغاية بالنسبة للدولة، قائلة: “لن أخوض علنا في سيناريوهات يمكن أن تهدد سلامة الفرنسيين، وما أشعر به من مسؤولية في وظيفتي هو تجنب هروب عدد من الجهاديين”.

وأشارت “فرانس برس” إلى أن هذه الزيارة تأتي وسط قلق القوات الأجنبية في العراق حيال مشروع قانون مقدم إلى البرلمان يطالب بانسحابها.

وسيعقد في ميونخ 15-17 فبراير مؤتمر دولي للأمن.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن التحالف الذي تقوده بلاده قد يعلن عن القضاء على ما تبقى من “خلافة داعش” الأسبوع المقبل.

ويشار الى ان فرنسا تعارض انسحاب القوات الامريكية من سوريا وتعتبرها بمثابة خيانة لشركاء التحالف على الارض “قوات سوريا الديمقراطية “التي حاربت طيلة السنوات الماضية تنظيم داعش .

شاهد أيضاً

احتجاجات ودعوات للتظاهر في الجزائر ضد ترشح بوتفليقة

تعيش الجزائر خلال الأيام الأخيرة على وقع احتجاجات ودعوات للتظاهر ضد ترشح الرئيس عبد العزيز …