الأخبار

غداً سيشهد أول لقاء عسكري تركي أمريكي لبحث إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

أعلن البيت الأبيض في بيان لها اليوم الاثنين , بأن إجتماعاً سيجمع كل من رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال جوزيف دانفورد مع رئيس الأركان العامة التركية ياشار غولر في العاصمة البلجيكية بروكسل لبحث إنشاء المنطقة الآمنة على الحدود في سوريا.

ويأتي اعلان الاجتماع هذا متزامناً مع الاتصال الذي جرى بين كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب , قال فيها الأخير لأردوغان بأن ’’لا تسئ للأكراد ولا لجميع القوات التي تدعمها أمريكا في سوريا ’’ في إشارة واضحة الى بقاء الولايات المتحدة الأمريكية وراء تعهداتها بالوقوف الى جانب حلفائها من القوات الكردية في سوريا.

ونقلت جريدة حرييت التركية بأنها علمت أن هذا الاجتماع سيعقد خلال اجتماع الناتو في بروكسل. علم أن رئيس أركان البلدين كان في بروكسل لحضور اجتماع اللجنة العسكرية للناتو.

ومن المتوقع أن تركز المباحثات خلال هذا الاجتماع على مسألة الحدود السورية التركية ، إضافة الى بحث الانسحاب الأمريكي من سوريا وإنشاء منطقة آمنة , وتحديد المهام التي يتوجب القيام بها في المستقبل من قبل الدولتين , وما يمكن القيام به لمعالجة الشواغل الأمنية الناشئة في شرق الفرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق