أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / عاجل : اتصال هاتفي بين ترامب وأردوغان والأخير يريد تحريف الوقائع والمنطقة الآمنة كان موضوع الاتصال

عاجل : اتصال هاتفي بين ترامب وأردوغان والأخير يريد تحريف الوقائع والمنطقة الآمنة كان موضوع الاتصال

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

أصدرت الرئاسة التركية اليوم الاثنين , بياناً الى الرأي العام أعلنت خلالها عن اتصال هاتفي جمع كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيره الأمريكي دونالد ترامب , تحدثا خلال الاتصال على مسألة المنطقة العازلة والقضايا التي تربط الطرفين.

وقال البيان , بأنه بالإضافة إلى العلاقات الثنائية ، تمت مناقشة آخر التطورات في سوريا.

كما أعلن أردوغان ، أنهم يرحبون بقرار الانسحاب الامريكي من سوريا وأنهم كحليف في الناتو مستعدين لتقديم كل الدعم وشدد الطرفان على التواصل المستمر , مدعياً أن خارطة الطريق في منبج يجب أن يطبق , وأنه لا ينبغي منح أولئك الذين يرغبون في منع تنفيذ قرار الانسحاب.

كما ناقش أردوغان و ترامب ، فكرة إنشاء منطقة آمنة في شمال البلاد على أساس وحدة أراضي سوريا.

وخلال الاتصال قال الرئيس التركي بأنه لا يوجد لديهم أية مشكلة مع الشعب الكردي , وأنما لديهم مشكلة مع داعش وحزب العمال الكردستاني والمرتبطين معها في سوريا , كما تم الاتفاق على ضرورة رفع العلاقات الاقتصادية الثنائية الى مستويات عالية.

هذا ولم يصدر بعد أي توضيحات أو تصريحات بشكل رسمي من الجانب الأمريكي بشأن ما جرى مناقشته أو الاتفاق عليه بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حتى اللحظة.

شاهد أيضاً

عاجل : فقدان أثنين من الجنود الأمريكيين حياتهم في انفجار منبج

سردار إبراهيم ـ xeber24.org نقل مراسل موقعنا من مصدر ميداني مطلع عن تعرض مدينة منبج …