الرياضة

فوز الفارس الإماراتي حمد الكربي بجائزة شركة الإمارات للسيارات في المنافسة الافتتاحية دربي الشراع

الفائزة بسباق الشراع هيكستد دربي، ويليام فونيل بالمركز الثالث

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 يناير 2019: فاز الفارس الإماراتي حمد الكربي بأدائه الذي كان قمة في الروعة والدقة ببطولة الدربي الأولى من نوعها بالمنطقة على صهوة فرسه “أوكسمال ديسيو” في مهرجان الشراع الدولي لقفز الحواجز فئة الأربع نجوم أمس الجمعة

ولقد كانت فكرة تلك الإضافة الجديدة إلى جدول مهرجان الشراع الدولي للفروسية مقتبسة من بطولة الشراع دربي هيكستد والتي تقام في مرفق الفروسية في إنجلترا في يونيو من كل عام برعاية الشراع.
ولقد صمّمت بطولة الدربي بحواجز قفز تحاكي أنواع العراقيل التي قد يواجهها الفارس وجواده لو كانا في منطقة ريفية مفتوحة. تم تصميم مسار سباق الشراع دربي المدعوم بجائزة شركة الإمارات للسيارات على ارتفاع 135 سم بواسطة بيرن أردو كوستا كابرال البرتغالي. وهو عبارة عن 14 حاجزاً تشتمل على سور ومياه وضفاف نهرية هيكستد وبوابات.

ولقد كان مضمار السباق البالغ طوله 750 متراً امتحاناً شاقاً لكل من الفرس وفارسه حيث أخفق أول 15 فارساً في اجتيازه دون أخطاء أو عدم تجاوز الحد الزمني المقرر حتى دخل الفارس الأردني نصوح كيالي ومهرته الجديدة “أديتي” إلى ساحة المباراة.

لقد أثبت “أديتي” وكيالي براعتهما وبمنتهى السرعة حيث فازا بسباق سبيد ستيكز برعاية فريق (زد سفن) الخميس الماضي. والتي يمكن وصفها بأنها شراكة جديدة للفارس وخيله في ثاني استعراض لهما معاً حيث اجتازا مسار السباق بسرعة خاطفة في زمن بلغ 85.32 ثانية. في حين قام ويليام فونيل الفائز بالشراع دربي هيكستد 2018 بانتزاع الصدارة منه وتسجيل 82,92 ثانية فقط بالجواد بيلي ماكين بكل مهارة وسلاسة دون حدوث أخطاء.

لم يتغير المشهد حتى ظهور الفارس الإماراتي محمد الهاجري الذي سجل قفزة خالية من الأخطاء ليقفز إلى الصدارة على صهوة فرسه دوكلاهوما في زمن بلغ 82.73 ثانية. ومع استمرار التنافس، بدا الأمر كما لو أنه من المستبعد أن يفوقه أي فارس في كسر هذا الزمن إلا أن حمد الكربي الفارس 48 في ترتيب الدخول إلى مضمار السباق سطّر أداءً جسوراً على صهوة خيله “أوكسمال ديسو ليتم إعلانه الفائز الأول بزمن 81.09 ثانية.

لقد هزم الكربي فونيل الذي كان يتدرب معه في فترة الصيف حيث تراجع إلى المركز الثالث.

وقال الكربي مازحاً: “لدي نفس شعور ويليام عندما فاز بهيكستد دربي. لقد نافس كذلك في البطولة المشهورة وأنا أنصت جيداً إلى جميع نصائحه وحاولت التركيز بكل ما في وسعي. حصاني يتسم بسرعة فائقة ولم أزج به في أية بطولات أخرى لأنني كنت أدخره لوقت كهذا”.

فاز الكربي بسيارة مرسيدس جيه إل إيه 220 والتي تسلمها من الشركة مانحة الجائزة.

وفي وائل هذا اليوم شهد المهرجان نهائي المراحل السنية لبطولات الفرسان والخيول.

سطع نجم الفارس الإماراتي سالم أحمد السويدي وحصانه العربي الأصيل دياموند واي في سماء البطولة الافتتاحية مع فوزه لثاني مرة بالجواد كافيلور يونج في منافسة ستيكز الدولية المقامة في مهرجان الشراع الدولي للفروسية.

وقال السويدي: “هذا الحصان العربي مذهل وبصراحة كنت أتوقع الفوز فهو لا يمكنه التراجع عن الفوز. أنا سعيد للغاية بهذا الحصان وتواجدي في مهرجان الشراع العريق وأتطلع إلى المشاركة في المزيد من المنافسات مع ذلك الحصان”.

أحرز الفارس المصري مصطفى الزيات بالجواد”كوكوٍ” الصدارة في البطولة الدولية للأطفال برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في حين أن الفارس الإماراتي مايد أحمد علي وخيله برازوريا دو سيميلي فازا ببطولة تأهيلي الفرسان الأطفال التي أقيمت برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

احتلت سارة حسين صلاح الأرموطي لقب أول فتاة تفوز بالمهرجان حتى الآن حيث حازت الجائزة الكلاسيكية لتأهيل الفرسان الأطفال هيكستد.

عبّرت عن فرحتها قائلة: “تغمرني السعادة بالشوط الذي أنهيته. لقد اجتاز حصاني قفزة التمايز في منتهى الاحترافية. لا تسعني الفرحة بأن كل شيء جرى على ما يرام في سلاسة وحسب المخطط له”.

عنوان الصورة: فوز الفارس الإماراتي حمد الكربي بجائزة شركة الإمارات للسيارات في المنافسة الافتتاحية دربي الشراع في مهرجان الشراع الدولي لقفز الحواجز. حمد الكربي يدخل موسوعة البطولات العالمية مع فارس قفز الحواجز الإنجليزي ويليام فونيل الذي تدرب على يديه الكربي خلال الصيف.

عنوان الصورة: نجم الفارس الإماراتي سالم أحمد السويدي وحصانه العربي الأصيل دياموند واي يسطع في سماء البطولة الافتتاحية مع فوزه لثاني مرة بالجواد كافيلور يونج في منافسة ستيكز الدولية المقامة في مهرجان الشراع الدولي للفروسية.

عنوان الصورة: الفارس المصري مصطفى الزيات بالجواد”كوكوٍ” يحرز الصدارة في البطولة الدولية للأطفال برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في اليوم الثالث من مهرجان الشراع الدولي للفروسية.

عنوان الصورة: الفارس الإماراتي مايد أحمد علي وخيله برازوريا دو سيميلي يفوزا ببطولة تأهيلي الفرسان الأطفال (الجونيورز) التي أقيمت برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية. مع فوزه لثاني مرة بالجواد كافيلور يونج في منافسة ستيكز الدولية المقامة في مهرجان الشراع الدولي للفروسية.

عنوان الصورة: الفارس المصري مصطفى الزيات بالجواد”كوكوٍ” يحرز الصدارة في البطولة الدولية للأطفال برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في اليوم الثالث من مهرجان الشراع الدولي للفروسية.

عنوان الصورة: الفارس الإماراتي مايد أحمد علي وخيله برازوريا دو سيميلي يفوزا ببطولة تأهيلي الفرسان الأطفال (الجونيورز) التي أقيمت برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

حقوق ملكية الصورة: جسيكا رودريغز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق