الأخبار

تسارع تركي سوري نحو إدلب , عقب اعلان تركيا استعدادها للقيام بعملية عسكرية في ادلب الجيش السوري يوجه ضربات لـ ” الارهابيين “

نازرين صوفي – Xeber24.net

بعد ان سيطرت جبهة النصرة وتحت انظار المخابرات التركية على كامل ادلب بعد طرد المجاميع السورية الإسلامية المتطرفة منها , اعلنت تركيا بأنها مستعدة للقيام بعملية عسكرية لضرب جبهة النصرة في ادلب , وبعد حشدها للقوات على الحدود , كثف الجيش السوري في استهداف ” الإرهابيين ” في ريفي إدلب وحماة , كضربة استباقية قبل اي تحرك تركي في المنطقة .

ذكرت وكالة “سانا” أن الجيش السوري وجه اليوم الجمعة ضربات جديدة إلى المسلحين في ريفي إدلب وحماة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم ردا على هجومهم على نقاط عسكرية للقوات الحكومية.

وقالت “سانا” إن مجموعات المسلحين التي وصفتها بالإرهابية “جددت خرقها لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح” واعتدت “على نقاط عسكرية متمركزة لحماية البلدات الآمنة في ريفي حماة وإدلب”.

وأفادت “سانا” بأن وحدات الجيش المرابطة في ريف إدلب “ردت بالأسلحة المناسبة على خروقات الإرهابيين لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح في أطراف بلدات جرجناز والخوين والغدقة” بريف المحافظة الجنوبي “موقعة في صفوفهم قتلى ومصابين ومدمرة أوكارا وعتادا لهم”.

وفي ريف حماة الشمالي نفذ الجيش، حسب الوكالة، “صليات صاروخية على أوكار ومحاور تحرك” مسلحي ما يسمى “كتائب العزة” على أطراف بلدة اللطامنة وأفشل محاولتهم في التسلل باتجاه القرى الآمنة والنقاط العسكرية وكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد.

هذا وعززت تركيا نقاطها المراقبة في ريفي حماة وإدلب بالمزيد من القوات والاليات العسكرية , بالاضافة إلى ان معظم قيادات جبهة النصرة تتواجد في غازي عنتاب التركية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق