أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / قوات سوريا الديمقراطية تحرر مئات المدنيين من اخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي

قوات سوريا الديمقراطية تحرر مئات المدنيين من اخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي

xeber24.net

كشف المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة حصيلة الاشتباكات ضمن معركة دحر الإرهاب ضد اخر جيب لتنظيم “داعش” الارهابي بريف دير الزور خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك عبر بيان جاء فيه كالتالي:

“شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين في مدينة “هجين” ومحيطها، فقتلوا عدداً كبيراً منهم، وتمكّنوا من تثبيت عدد من النقاط الجديدة، وعلى إثرها قام مقاتلونا بعمليّة تمشيط في المنطقة التي حرّروها، فعثروا على مستودع يحتوي كميّات كبيرة من الأسلحة والذّخيرة، ومعملاً لصناعة قذائف الهاون.

هذا فيما فكّكت فرق الهندسة العسكريّة عدداً من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

وفي جبهة أخرى من هذا المحور، تمكّنت قوّاتنا من تحرير أكثر من /400/ مدنيّ كان الإرهابيّون يستخدمهم دروعاً بشريّة لحماية أنفسهم، وأوصلتهم إلى المناطق الآمنة التي حرّرتها.

كما تقدّم مقاتلونا في جبهة أخرى من هذا المحور، واستطاعوا تثبيت /21/ نقطة جديدة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيّين، قتل وجرح فيها العشرات منهم.

وفي محور الشعفة، اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، قتل وجرح فيها العديد من الإرهابيّين، وتقدّمت قوّاتنا مسافة /2/ كم وثبّتت /29/ نقطة جديدة، واستولوا على عدد من الأسلحة والذّخيرة.

هذا ولوحظت تحركات للإرهابيّين في جبهة أخرى، فاستهدفتهم قوّاتنا، ممّا أدّى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة، قتل فيها عدد من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار. هذا وفكّكت فرق الهندسة العسكريّة عدداً من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /147/ إرهابيّاً.

– الأسلحة والذّخائر والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح زاغروس عدد /1/، سلاح برنو عدد /4/، سلاح قنّاص عدد /12/، قواذف (RPG) عدد /25/، مخازن قنّاص عدد /4/، قاعدة سلاح دوشكا عيار (23) مم عدد /1/، صواريخ إسبيجينو عدد /2/، سلاح (M16) عدد /2/، سلاح كلاشينكوف عدد /96/، مدافع هاون عيار (120) مم عدد /4/، ذخيرة دوشكا عيار (12.5) مم عدد /1/ صندوق، معمل لصناعة قذائف الهاون عدد /1/، سلاح (آر. بي. جي) عدد /5/، مستودع لتأهيل السلاح يحتوي على قطع غيار لأسلحة الـ(BKC) والقنّاص والكلاشينكوف، كتلات سلاح كلاشينكوف عدد /200/، سلاح A4 عدد /8/، سبطانة سلاح A4 عدد /8/، سلاح (بي. كي. سي) عدد /1/، سبطانة (بي. كي. سي) عدد /2/، مغلاق سلاح كلاشينكوف عدد /7/، أجهزة اتّصال عدد /77/، رشّاش دوشكا عيار (12.5) مم عدد /1/.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /78/، تدمير مواقع ألغام عدد /2/، تدمير مصنع للسيّارات المفخّخة عدد /1/، تدمير سيّارات عدد /6/، تدمير مواقع لمدافع هاون عدد /3/، تدمير معامل لصناعة المفخّخات عدد /4/، تدمير موقع لإطلاق طائرات الاستطلاع (الدرون) عدد /1/، قطع طريق عسكريّة كان يستخدمه الإرهابيّون عدد /2/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /63/ ضربة جوّيّة.

شاهد أيضاً

الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج : نعزي أنفسنا و نعزي جميع عوائل شهدائنا وعوائل الشهداء الأمريكيين

xeber24.net قدّمت الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج التعازي لعائلات الجنود الأمريكيين وكافة الضحايا الذين فقدوا حياتهم …