الأخبار

مجموعة أحزاب كردية تدعو لإيجاد مرجعية كردية شاملة في روج آفا

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

أطلقت مجموعة أحزاب كردية في روج آفا اليوم الجمعة دعوة الى إيجاد مرجعية كردية شاملة لجميع الاحزاب الكردستانية في روج آفا ـ سوريا.

وقال البيان الذي تلقى موقعنا ’’ xeber24 ’’ نسخة منه بأنه في’’ تاريخ 11-1-2019 انعقد الاجتماع الثاني للأحزاب الملبية لنداء الأستاذ عبد الحميد درويش وقررت تسمية الاجتماع باسم أحزاب المبادرة الوطنية الكردية، وتم تقييم عمل اللجنة التي انبثقت عن الاجتماع الأول التي كلفت بالتواصل مع الأطراف والأحزاب التي غابت عن الاجتماع’’.

وأشار البيان ’’ أن المجتمعون أبدوا عن أسفهم من عدم تلبية الدعوة من قبل كل من PYD و ENKS حتى الآن’’.

وأضاف البيان ’’تقرر الاستمرار في عقد اللقاءات بشكل دوري بحيث تكون هذه الاجتماعات مفتوحة لكل الأحزاب الكردية الأخرى، وتم تشكيل لجنة باسم لجنة المتابعة والتنسيق لأحزاب المبادرة الوطنية الكردية واختيار الأستاذ عبد الحميد درويش منسقا عاما لها’’.

وأنهى البيان بـ ’’ واختتم الاجتماع بإصرار ممثلي الأحزاب المشاركة على ضرورة العمل الجاد لتقريب وجهات النظر بين الأحزاب الكردية بغية الوصول إلى مرجعية سياسية كردية شاملة، تضم كافة الأحزاب والأطر الكردية دون استثناء وتكون ممثلا حقيقيا للشعب الكردي في المحافل المختلفة ’’.

أحزاب المبادرة الوطنية الكردية في سوريا:
1- أحزاب التحالف الوطني الكردي ” Hevbendi”.
2- الحزب اليساري الكردي في سوريا.
3- الاتحاد الليبرالي الكردستاني.
4- الحزب الشيوعي الكردستاني.
5- حزب آزادي الكردستاني – الأمانة العامة.
6- الحزب الوطني الكردستاني.
7- حزب آزادي الكردستاني – الحر.
8- الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

هذا ولم يشير البيان لموقف الاحزاب المجتمعة , حيال المبادرة التي أطلقها المؤتمر الوطني الكردستاني , لمبادرة لمً شمل جميع الاحزاب الكردية وفتح مكاتبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق