أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام : تزامناً مع انباء الانسحاب الأمريكي .. موسكو تؤكد أجراء حوارات بين دمشق وكُرد سوريا وتؤكد على اهميتها

هام : تزامناً مع انباء الانسحاب الأمريكي .. موسكو تؤكد أجراء حوارات بين دمشق وكُرد سوريا وتؤكد على اهميتها

نازرين صوفي – xeber24.org

شهدت الساحة السورية تطوراً مفاجئاً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده سوريا خلال فترة زمنية قصيرة , ما أدى الى انزعاج الكثير من حلفاء واشنطن وخصوصا الكرد منهم الذين طالما حاربو الارهاب معاً طول السنوات الـ 6 الماضية.

هذه التطورات أدت بالادارة الذاتية الى البحث عن سبل طرق آخرى للحفاظ على أمن واستقرار الشمال السوري عامة وسك تهديدات الدولة التركية بالاجتياح فقامت بتقديم خارطة طريق لموسكو لإيجاد صيغة توافقية بينها وبين النظام.

وبعد ان اعلنت الحكومة السورية بأنها فعًلت الاتصالات مع الاكراد وانها تتأمل من ان يكون بادرة خير وان يتم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين ,من جانبها أكدت روسيا وعلى لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا، أن الكرد جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري وإقامة الحوار بين الكرد ودمشق له أهمية خاصة.

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أن موسكو ترى أنه من المهم إقامة حوار بين الكرد ودمشق في ضوء نوايا الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.

وقالت ماريا زاخاروفا في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي: “في نهاية ديسمبر 2018، أعلن رئيس الولايات المتحدة (دونالد) ترامب عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا… وفي هذا الصدد، فإن إقامة حوار بين الكرد ودمشق له أهمية خاصة”.

وأكدت قائلة: “تحدثنا مع الكرد عن هذا أكثر من مرة، هم جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري…”.

و كانت دعت وحدات حماية الشعب والادارة الذاتية الديمقراطية الحكومة السورية إلى أن تقوم بواجبها في حماية سيادتها وحدودها , من التهديدات التركية باحتلال الاراضي السورية بعد انسحاب امريكا من البلاد .

والجدير ذكره فأن الادارة الذاتية كثفت من تحركاتها السياسية واجرت لقاءات مع الدول المعنية بالازمة السورية بعد قرار ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا , ومن اهم تلك التحركات اجراء لقاءات مع قصر الإيليزية , ومع الخارجية الروسية ومع الحكومة السورية في دمشق.

شاهد أيضاً

عاجل …قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط عفرين

نازرين صوفي – Xeber24.net هز دوي انفجار ضخم وسط مدينة عفرين ناجم عن انفجار سيارة …