أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / موقع استخباراتي : تركيا تعرض مقترحًا على روسيا من أجل إحتلال شمال شرق سوريا.. والأخيرة ترد بالتهديد العسكري

موقع استخباراتي : تركيا تعرض مقترحًا على روسيا من أجل إحتلال شمال شرق سوريا.. والأخيرة ترد بالتهديد العسكري

حميد الناصر- xeber24.net

كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي الوثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، اليوم الخميس 10/يناير أن تركيا قدمت مقترحًا إلى روسيا بشأن شمال شرق سوريا، إلا أن روسيا هددتها عسكريًّا.

وقال الموقع في تقريرٍ له: “قبل أسبوعين زار وفد عسكري تركي رفيع المستوى روسيا، بهدف إقناع الروس بضرورة دخول القوات التركية الى الشمال السوري، ولكن موسكو رفضت هذا الأمر، تمامًا”.

وأردف “ديبكا”:”بل هددت روسيا الوفد التركي بأنه في حال قيام أنقرة بمثل هذا العمل، فإن الصواريخ الروسية المضادة للطائرات ستقوم بالرد الفوري”.

وأشار الموقع إلى أن تركيا دعت إلى إقامة حلف روسي تركي إيراني في سوريا، على خلفية الانسحاب الأمريكي المفاجيء من سوريا، “بحجة أن الإرهاب ما يزال موجودًا في الداخل السوري، والمنطقة ككل، مع العلم وأمام مرأة العالم أنها أكبر دولة داعمة للإرهاب والتنظيمات المسلحة في إدلب”.

وذكر “ديبكا” إلى أن الرغبة التركية في التوجّه نحو روسيا بدأت تظهر بوضوح من خلال رفض “أردوغان” لقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، خلال زيارة الأخيرة لأنقرة، أول أمس الثلاثاء.

وختم الموقع بقوله: أن النظام التركي ينوي وبدعم من الفصائل والتنظيمات الإرهابية، بسط سيطرته على شرق وشمال سوريا، وهو ما تعارضة الإدارة الأمريكية بشكل نهائي.

شاهد أيضاً

موسكو تعلن عن موعد جولة جديدة من آستانا

نازرين صوفي – Xeber24.net في الوقت الذي سيطرت فيه جبهة النصرة على كامل ادلب وطردها …