أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بعد تقديم النصرة خدمة لتركيا.. انقرة تخدع العالم وتعلن بأنها قد تشن عملية عسكرية ضدها في إدلب

بعد تقديم النصرة خدمة لتركيا.. انقرة تخدع العالم وتعلن بأنها قد تشن عملية عسكرية ضدها في إدلب

نازرين صوفي – xeber24.net

انكشف بشكل واضح بان جبهة النصرة قدمت خدمة كبيرة لتركيا بمحاربتها للفصائل السورية الإسلامية المتطرفة ،وذلك لتمرير اجنداتها في سوريا وهي محاولة خدعة العالم بانها ستتدخل لمحاربة جبهة النصرة الارهابية بعدما توسعت على حساب تلك الفصائل.

لم تتدخل تركيا قط لمساعدة الفصائل السورية الاسلامية المتطرفة في مواجهة جبهة النصرة ،التي ابتلعت كامل محافظة إدلب بعد ان طردت جميع الفصائل منها.

وكشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن نوايا بلاده الحقيقية من خطة توسع جبهة النصرة دون ان تتدخل حينها لتوقف تمدد جبهة النصرة ،وقال بان تركيا وروسيا قد تنفذان عملية عسكرية مشتركة ضد “جبهة النصرة” في محافظة إدلب السورية حال تطلبت الضرورة ذلك.

وقال أوغلو، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “NTV” التركية نشرت اليوم الخميس، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: “نتحدث عما يمكننا فعله ضد التنظيمات الإرهابية، وخاصة في إدلب، مع كل الأطراف وليس فقط روسيا. وهذا الأمر قد يتم عند الضرورة”.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أنه “ليس من السهل إنجاز كل ذلك مع وجود التشكيلات المتطرفة”.

وفي 17 سبتمبر توصل بوتين وأردوغان في سوتشي إلى اتفاق حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة في المحافظة.

ويقضي الاتفاق بانفصال مجموعات المعارضة المعتدلة عن “الإرهابيين” وكذلك تسيير روسيا وتركيا دوريات مستقلة في المنطقة منزوعة السلاح بالتنسيق بينهما.

وتسيطر المجموعات المتطرفة وفي مقدمتها تنظيم “جبهة النصرة” المصنفة على لوائح الارهاب على نحو 70 بالمئة من إدلب، آخر معقل للمسلحين في سوريا.

شاهد أيضاً

موسكو تعلن عن موعد جولة جديدة من آستانا

نازرين صوفي – Xeber24.net في الوقت الذي سيطرت فيه جبهة النصرة على كامل ادلب وطردها …