الأخبار

“أًعذر من أنذر” … روحاني يتحدى الولايات الأمريكية بإطلاقه صاروخين الاسبوع المقبل

سعاد عبدي- xeber24.net

رغم التهديدات والضغوطات على ايران والتحذيرات من قبل الولايات المتجدة فقد اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني بان ايران ستطلق قمرين صناعيين جديدين الى الفضاء قريبا بصاروخين مصنعين محليا.

وخلال مراسم اقيمت اليوم الخميس احياء للذكرى الثانية لوفاة آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني، قال روحاني، ان صواريخنا اليوم وسيلتنا الدفاعية ونحن نفخر بها.
واضاف، سنقوم خلال الاسابيع القادمة باطلاق قمرين صناعيين جديدين بصاروخين مصنعين محليا.

وتحدث الرئيس الايراني في كلمته حول دور آية الله هاشمي رفسنجاني البارز في مرحلة ما قبل انتصار الثورة الاسلامية وما بعدها في العديد من المجالات والشؤون، بدءا من تاسيس الجمهورية الاسلامية ومرحلة الحرب المفروضة من قبل نظام صدام ومن ثم مرحلة البناء والاعمار، خاصة دوره في الاعتلاء بقدرات البلاد الدفاعية وتاسيس البرنامج النووي السلمي.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد وجه تحذيرا مسبقاً لإيران من المضي قدما في ثلاث عمليات مزمعة لإطلاق صواريخ إلى الفضاء قال إنها تنتهك قرار مجلس الأمن، لأنها تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في 8 مايو الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، وأعاد تدريجيا فرض إجراءات الحظر والعقوبات الاقتصادية التي كانت معلقة بموجب الاتفاق النووي، ففرض الحزمة الأولى من العقوبات ضد طهران بعد 90 يوما والثانية بعد 180 يوما من إعلان الخروج من الاتفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق