أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / تركيا تدعم الإرهاب في ليبيا.. والجيش الوطني ينذر بردع أنقرة

تركيا تدعم الإرهاب في ليبيا.. والجيش الوطني ينذر بردع أنقرة

سعاد عبدي – xeber24.net – وكالات

بما يتنافى مع المساعي الأممية لإيجاد حل سياسي في ليبيا، تسير تركيا في اتجاه معاكس، من أجل إطالة أمد الأزمة والاقتتال الداخلي، بتصدير الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية في شرق البلاد.

وامتدت يد تركيا في الآونة الأخيرة أكثر من مرة إلى العمق الليبي، في محاولة للعبث بأمن البلاد من خلال دعم الميليشيات الإرهابية بالسلاح، وهو ما دفع الجيش الوطني الليبي إلى تحذير أنقرة من تداعيات ردع محتملة وخيارات محاسبة عدة.

وتتحمل تركيا جانبا كبيرا من الفوضى التي تعيشها ليبيا منذ سنوات، بسبب استمرار تزويدها للميليشيات المسلحة المتشددة بالأسلحة والذخائر، كان آخرها ضبط باخرة تركية محملة بالأسلحة في ميناء مصراتة غربي البلاد.

وتستخدم هذه الأسلحة التركية عادة في إذكاء نار الحرب التي يذهب ضحيتها المئات من المدنيين ورجال الجيش، فضلا عن استخدامها في الاغتيالات التي تنفذها الميليشيات المتشددة في صفوف قوات الأمن.

وفي ذات السياق قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري: “نحمل تركيا مسؤولية تدمير قواعد الأمن والسلم في ليبيا، وعمليات الاغتيالات في صفوف الأمن والجيش والمحامين، إلى جانب ضلوعها بالعديد من العمليات الإرهابية”.

وأضاف المسماري، الأربعاء، أن أنقرة تخرق قرارات مجلس الأمن التي تحظر تزويد الإرهابيين بالسلاح، فضلا عن خرق القرار الخاص بحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

الجدير بالذكر ان الجمارك الليبية في ميناء الخمس، الواقع شرقي العاصمة طرابلس، ضبطت في وقت سابق سفينة تركية محملة بالأسلحة، وهو ما أكدته مصلحة الجمارك. وتبين من خلال تفتيش الحمولة وجود حاويتين بحجم 40 قدمًا مكعبة محملتين بأطنان من الأسلحة والذخائر، علمًا بأن بيانات السفينة كانت تشير إلى أنها تحمل مواد بناء.

شاهد أيضاً

مصرع 69 شخصاً في حريق ببنغلاديش

باهوز خليل- xeber24.net قالت السلطات في بنغلادش إن حريقا اندلع في مبنى سكني في العاصمة …