الرياضة

السويدي يتربع على قمة مهرجان الشراع الدولي للفروسية فئة الأربع نجوم

انطلق سباق الجائزة المالية بقيمة 250.000 يورو بمهرجان الشراع الدولي للفروسية فئة الأربع نجوم يوم الأربعاء واحتل الفارس الإماراتي سالم أحمد السويدي المرتبة الأولى على مدار فعالية مركز الفرسان للفروسية الأربعة أيام.

حقق السويدي انتصاره الثاني بالفوز خلال الأسبوع بعد أن قاد فرسه الثاني سناب جاك إلى الحاجز الأعلى ارتفاعاً خلال استعراض فئة النجمة الواحدة الأحد الماضي.

وفي الأربعاء بصحبة فرسه البالغ عمره 7 سنوات والمتألق بلونه البني الداكن، دايموند واي، اجتاز السويدي حاجز 125 – 130 سم باكتساح، حيث افتتح سباق ستيك بالحصان كافيلور يونج بجولة تصفية في مدة زمنية قدرها 56,83 ثانية. وجاء في المرتبة الثانية الفارس اليوناني، ديميرتي ناتسيس وخيله كاسكول في زمن بلغ 58.17 ثانية بينما جاءت تينا لوند التي ظهرت بردائها المنساب على قمة الحصان سيلفيتا زي في المرتبة الثالثة في مدة زمنية لم تتجاوز 60,13 ثانية.

وذكر السويدي مواليد الشارقة أنه سينافس بجواده دياموند واي في فعاليات مهرجان الشراع الدولي للفروسية نهاية الأسبوع ويأمل أن يكون نجاحه في أبوظبي هو المدخل إلى تسطير المزيد من الانتصارات حول العالم.

وأضاف: “هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي أشارك فيها على ظهر خيل الشراع الدولي ولقد كانت بداية طيبة للغاية وأنا في منتهى السعادة لتحقيق هذا الأداء. أنا أنافس بحصان واحد فقط على مستوى الأربع نجوم وفي حدث رئيسي كهذا فأنا أعتبر دايموند واي هو أفضل فرس لدي على الإطلاق. ولقد تربى على يدي منذ أن كان عمره 5 سنوات. وما أتمناه هو أن يستمر معي ويمكنني من التأهل في الكثير من السباقات الدولية الضخمة”.

واستمر في التعبير عن فرحته العارمة: “الشراع ليست مجرد منصة استعراض دولي وحسب ولكنها بمثابة مهرجان حافل يضم العديد من الخيول ومن الفوارس حيث لا يفوته إعطاء فرصة لجميع الفئات على المنافسة. هذا المهرجان ينظم دورات للأطفال وللناشئين وللفرسان الشباب وكذلك الخيول الشابة فهو وبكل أمانة يهتم بالمجتمع ككل”.

حاز جائزة الشراع المملكة المتحدة خلال الدورة الثانية اليوم الفارس العربي السعودي عبد الرحمن النمر بتخطيه حواجز وصل ارتفاعها إلى 130 سم بصحبة مهرته، بيفيرلي جيرل في زمن رائع لم يتعدى 51,12 ثانية. وفي المرتبة الثالثة تصدر الفارس الأردني نصوح كيالي وأديتي بمدة زمنية 52,27 ثانية. ولم تفوت لوند حصتها المالية من الجائزة هذه المرة على جوادها بيزي هيوتيري لتفوز بالمرتبة الثالثة في مدة 55,41 ثانية.

لقد أبرزت الدورة المسائية المقامة بمركز الفرسان للفروسية سباق الزمن ياس تي في سبيد ستيك وتحكيم ميدو كورت ستود بارتفاع والذي سيتأهل من خلاله الفرسان إلى الجائزة الكبرى لونجين لختام الاستعراض مساء السبت القادم.

عنوان الصورة
الفارس العربي السعودي عبد الرحمن النمر يتسلم جائزته التذكارية من فرغل هوجان مدير الشراع المملكة المتحدة وذلك بعد فوزه بجائزة الشراع المملكة المتحدة فئة الأربع نجوم

عنوان الصورة
سالم أحمد السويدي ودايموند واي الفائز بفرسه كافيلور يونج يرحبان بالجماهير في ميدان سباق ستيك مع الْيَوْمَ الأول من مهرجان الشراع الدولي للفروسية لقفز الحواجز فئة الأربع نجوم

حقوق ملكية الصورة
جيسيكا رودريجز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق