أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / قوات سوريا الديمقراطية تدمر 63 موقعاً لتنظيم داعش الارهابي

قوات سوريا الديمقراطية تدمر 63 موقعاً لتنظيم داعش الارهابي

كشف المركز الاعلامي التابع لقوات سوريا الديمقراطية عبر نص بيان عن حصيلة العمليات العسكرية التي تم تنفيذها ضد ارهابيي داعش في دير الزور.

وجاء في البيان :

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)
اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وعناصر من تنظيم “داعش” الإرهابيّ في مدينة “هجين” ومحيطها، فيما قصفت قوّات التّحالف الدّوليّ مواقع وتحصينات الإرهابيّين بعدد من صواريخ “هايمرز”، ولكن لم يتمّ التأكّد من أعداد قتلى الإرهابيّين. هذا وحقّق مقاتلونا تقدّماً، وتمكّنوا من تثبيت عدد من النقاط.
وفي جبهة أخرى من هذا المحور، شنّ الإرهابيّون هجوماً معاكساً على مواقع قوّاتنا استخدموا فيه كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة منها والخفيفة، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى.
وفي جهة أخرى من محور العمليّات، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع للإرهابيّين، فاندلعت اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ غارات مركّزة على مواقع الإرهابيّين، استهدفت إحداها عدد من آليّات الإرهابيّين بينها سيّارات تحمل سلاح الدوشكا، إضافة إلى عدد من الدرّاجات الناريّة، هذا وحقّق مقاتلونا تقدّماً في هذه الجبهة مسافة /1.5/ كم تقريباً، واستطاعوا تثبيت /21/ نقطة جديدة.
كما تقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم وثبّتت /27/ نقطة جديدة، وذلك إثر هجوم شنّه مقاتلونا على نقاط الإرهابيّين أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيّين. وحاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس على النقاط التي سيطر عليها مقاتلونا، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأوقعوا عدداً من القتلى في صفوفهم، فيما لاذ البقيّة بالفرار.
وشرعت فرق الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا، وعلى الفور، في إزالة وتفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيّون.
وفي جبهة أخرى من هذا المحور، اندلعت اشتباكات قويّة دامت لعدّة ساعات بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، قتل فيها عدد منهم، فيما حقّق مقاتلونا تقدّماً واستطاعوا من تثبيت /28/ نقطة جديدة.
كما واستولى مقاتلونا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.
الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:
– عدد قتلى الإرهابيّين: /42/ إرهابيّاً.
– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا:
1 – طلقات سلاح (بي. كي. سي) عدد /915/ علبة،
2 – طلقات سلاح دوشكا عيار (12.5) مم عدد /523/ علبة صغيرة،
3 – طلقات دوشكا عيار (12.5) مم عدد /100/ علبة كبيرة،
4 – طلقات دوشكا عيار (14.5) مم عدد /270/علبة
5 – طلقات سلاح نوع (A4) عدد /23/ علبة
6 – قذائف سلاح (SPG) عدد /435) قذيفة
7 – قذائف سلاح (آر. بي. جي) عدد (230) قذيفة

– خسائر الإرهابيّين: خسائر العدو: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /63/ موقعاً، تدمير مواقع مدافع هاون عدد /4/ مواقع، تدمير سيّارات عدد /1/، تدمير سلاح دوشكا عدد /3/، تدمير موقع سلاح قنّاص عدد /1/، قطع طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /1/، كما تمّ تدمير عدد من الدرّاجات الناريّة.
– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /75/ ضربة جوّيّة.
المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

09 كانون الثاني

شاهد أيضاً

قوات تحرير عفرين تنفذ عملية نوعية وتصيب 5 ارهابيين وجنديان تركيان في عفرين

xeber24.net تستمر قوات تحرير عفرين بتنفيذ عمليات عسكرية نوعية ضد عناصر الجيش التركي والفصائل التابعة …