أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / رغم الضغوطات الأمريكية والإسرائيلية إيران تعلن استضافتها الملتقى الدولي للسياسات الدفاعية والأمنية

رغم الضغوطات الأمريكية والإسرائيلية إيران تعلن استضافتها الملتقى الدولي للسياسات الدفاعية والأمنية

سردار إبراهيم ـ xeber24.org ـ وكالات

تستمر إيران في تقوية امنها السياسي والعسكري , إضافة الى المضي قدماً في التصنيع الحربي , وهذا ما ترفضه كل من أمريكا وإسرائيل رغم الاتفاق النووي الذي وقعته أمريكا في عهد أوباما , وبمشاركة العديد من الدول الأوروبية.
وفي هذا السياق يبدا الملتقى الدولي لـ”السياسات الدفاعية والامنية المشتركة ونهج التعاون” اعماله يوم غد الاثنين في العاصمة الايرانية طهران بمشاركة شخصيات سياسية ودفاعية وامنية واصحاب الراي من اسيا واوروبا.
وتتناول الشخصيات المشاركة في الملتقى الذي يعقد في جامعة الدفاع الوطني بطهران وجهات نظرهم حول الامن الاقليمية والارهاب والتطرف والتاثيرات السلبية للتدخل الاجنبي في المنطقة.
وتتضمن اجندة الملتقى الدولي بحث الدبلوماسية الدفاعية في غرب اسيا بما فيها مكانة الردع في السياسة الدفاعية والامنية والسياسة الدفاعية والانموذج التسليحي والسياسة الدفاعية والامنية والامن الجمعي والدبلوماسية الدفاعية والزامات الدفاع الجماعي ومجالات وفرص التعاون على صعيد التقنيات والصناعة الدفاعية.
الى ذلك يتناول الملتقى نماذج ادارة الازمات في غرب اسيا بما فيها مقايسة نماذج ادارة الازمات الاقليمية ودور القوى الاقليمية والاجنبية في احتواء الازمات الامنية والسيادة الوطنية ووحدة التراب والتحديات الامنية ودور النماذج الدفاعية والامنية الشعبية في ادارة الازمات.
كما يبحث الملتقى مراقبة التسليح في غرب اسيا والمتطلبات الاقليمية والدولية ، ودور المؤسسات الدولية في الحد من التسلح ، والركود الاقتصادي في الغرب ، وتكثيف سباق التسلح في غرب آسيا ، والمبادرات الجديدة للحد من التسليح الاقليمي.
وتشهد العلاقات الإيرانية وأمريكا واسرائيل صراعات وتوترات جراء الوجود الإيراني في سوريا وهذا ما تراه اسرائيل خطراً وتهديداً على أمنها.

شاهد أيضاً

أصل جمجمة بشرية “دُفنت” في نهر التايمز يثير دهشة مكتشفها

اكتشف علماء الآثار أن قطعة من جمجمة بشرية، عثر عليها صائد كنوز في نهر التايمز …