أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / مهرجان الشراع الدولي للفروسية يعود لأبوظبي على مدار أربعة أيام : 9 إلى 12 يناير المقبل بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي

مهرجان الشراع الدولي للفروسية يعود لأبوظبي على مدار أربعة أيام : 9 إلى 12 يناير المقبل بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي

في جو من المتعة والإثارة والاستعدات القائمة أعلنت إسطبلات الشراع عن إقامة مهرجان الشراع الدولي الثالث للفروسية لفئة أربع نجوم CSI4*، والمقرر إقامته في منتجع الفرسان الرياضي الدولي [مركز الفروسية] في أبو ظبي بداية من التاسع وحتى الثاني عشر من يناير المقبل للعام 2019م.

ونظراً لاعتبارها أحد أبرز البطولات لرياضة الفروسية في الشرق الأوسط فقد بلغت قيمة جوائزها النقدية ( 200 ألف يورو) وتحظى بوجودها ضمن فئة التصنيفات الخمس لشركة (لونجين) ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث أكبر الأسماء في مسابقات قفز الحواجز.

ومن المؤكد أن أبطال قفز الحواجز حول العالم، بما فيهم الفارس السويدي (هنريك فون إيكرمان ) المصنف السادس عالمياً، والفائز بشوط الجائزة الكبرى الذي اختتم به سباق الشراع لونجين عام 2018 ، وكذلك الفارسة البرتغالية ( لوسيانا دينيز) الحاصلة على ثلاثة أولمبياد في ألعاب الفروسية لقفز الجواجز [ أثينا 2004، لندن 2012، ريو دي جانيرو 2016] ، والمصنف رقم 4 للاتحاد الدولي للفروسية في الشرق الأوسط الفارس السعودي رمزي الدهيمي ، و المصنف رقم 8 عبد الله الشربتلي، والفارس لويس سابينو من البرتغال وفارسة الإمارات العربية المتحدة الشيخة ( لطيفة آل مكتوم)، والفارس الألماني ، فيليب وايشابت و آخرين غيرهم..، يتوجهون إلى أبوظبي للمشاركة في مهرجان الفروسية فئة 4 نجوم خلال مهرجان الشراع.

وفي إضافة جديدة ومميزة لعام 2019م ، يشمل جدول سباقات المهرجان أيضاً منافسات “دربي” لسباق الخيول للمرة الأولى في المنطقة ، وسيشارك وليام فونيل الفائز بجائزة بريطانيا العالمية الشهيرة في مهرجان الشراع لهذا العام ليُضيف بعدًا جديدًا من الإثارة والمتعة للمشاهدين.

وفي تعليق له بهذه المناسبة قال محمد أحمد العويس، المدير الرياضي والفني للمهرجان : ” لقد تطور مهرجان الشراع الدولي للفروسية بشكل كبير واستثنائي في عامه الثاني، ونحن متحمسون جداً للإعلان عن مواعيد النسخة الثالثة من المهرجان، والتي نتوقع أن تكون أكبر وأفضل”.

وأضاف العويس: ” رغم أنه تم تصميم هذا الحدث ليكون مكملا للمهرجانات الأخرى في جولة الإمارات العربية المتحدة ، فإننا نضمن أيضا أن يعكس مبادئ الشراع في الشمولية والمهنية وأفضل الممارسات في رياضة الفروسية. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نقيم حدثًا ممتعًا بقدر متعة المشاهدين والمنافسين ويوفر أحدث المرافق للخيول “.

و في إطار التغيير الذي تم إجراءه على مهرجان 2018م، سيتم إقامة مهرجان الشراع للفروسية فئة نجمة واحدة CSI1* قبيل مهرجان الشراع الدولي للفروسية فئة 4 نجوم، وتهدف هذه المسابقة إلى منح جميع فئات الفارسين والخيول فرصة للمنافسة على الحدث الكبير، وسيشهد البرنامج تنافس الفرسان الواعدين في الإمارات على فئتي قفز الحواجز على ارتفاع 110 و 120 سم . وسيقام المهرجان يومي السادس والسابع من يناير في منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان الشراع الدولي للفروسية يقام برعاية (لونجين) شريك اتحاد الإمارات للفروسية في قفز الحواجز، ومجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

ويضم المهرجان خلال فعالياته عدداً من الفرسان الصغار والناشئين بالإضافة إلى خيول صغيرة و متنافسين من فئة أربع نجوم.

ويمكن مشاهدة الأحداث في الساحة الرئيسية وزيارة قرية الشراع والمزودة بكثير من أنواع الفنون والحرف والألعاب ، ومنافذ الأطعمة وغيرها الكثير.

أنشطة فعاليات مهرجان الشراع الدولي للفروسية2019م
التاريخ/ 6 يناير: المؤتمر الصحفي
التاريخ/ 6 – 7 يناير: مهرجان الشراع للفروسية فئة نجمة CSI1*
التاريخ/ 9 إلى12 يناير: مهرجان الشراع الدولي للفروسية فئة 4 نجومCSI4
المكان: منتجع الفرسان الرياضي الدولي
برنامج الحدث: : https://www.alshiraahorseshow.com/programme/

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا.. الخبرة تتفوق في لقاء ليفربول وبايرن

أظهر بايرن ميونيخ كل خبرته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليفرض التعادل بدون أهداف …