أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام : الادارة الأمريكية لم توقف محاولاتها مع تركيا ’’ أي هجوم على قوات سوريا الديمقراطية هو هجوم على أمريكا والتحالف ’’

هام : الادارة الأمريكية لم توقف محاولاتها مع تركيا ’’ أي هجوم على قوات سوريا الديمقراطية هو هجوم على أمريكا والتحالف ’’

سردار إبراهيم ـ خاص ـ xeber24.net

دأبت الإدارة الأمريكية كل ما بوسعها ولأول مرة وعلى جميع المستويات من الإتصال مع الجانب التركي لمنع حصول أي هجوم تركي على شرق الفرات.

وقال مصدر موثق أن أمريكا وعلى رأسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجروا إتصالاتهم مع الجانب التركي لمنع حصول الهجوم كما أجرى ضباط ومسؤولين أمريكيين إتصالاتهم بشكل مستمر لمنع الهجوم التركي حتى أن بعص الاتصالات كانت فيها لهجة تهديد.

في السياق ذاته سربت وسائل الاعلام التركية بأنه عدى عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام العديد من المسؤولين والعسكريين الأمريكيين من الرتب العليا بالاتصال بالقيادة التركية لمنع شن تركيا أي هجوم على شرق الفرات.

وقال المصدر الذي رفض ذكر أسمه أن أمريكا هددت وبشكل مباشر فصائل الحر بالحرب والقصف في حال تورطهم في هذا الهجوم مشيراً أن الرسائل الأمريكية كانت تهديدية بضربهم وقصفهم.

وأضاف أن أمريكا أخبرت قيادات فصائل الحر بأن الإنخراط في هذا الهجوم هي بمثابة الهجوم على أمريكا وقواعدها في الشمال السوري وسيتم التعامل معها كأعداء وهدف مباشر لطائراتهم وقواتهم في المنطقة.

وقال المصدر أن الرسالة الأمريكية تضمنت أيضا عبارة: “ حينما ترقص الفيلة عليك أن تبقى بعيدًا عن الساحة ”.

وأكد المصدر أن الرسائل الأمريكية كانت واضحة بالدفاع عن قوات سوريا الديمقراطية حيث تضمنت ’’في أي تورط من الجيش السوري الحر أو غيرها من الفصائل في هذا الهجوم فأننا في الولايات المتحدة نعتبرها هجوم على الولايات المتحدة وقوات التحالف ، الأمر الذي سيؤدي إلى صراع مباشر مع قوات التحالف والولايات المتحدة. لذلك ، لا يمكن مهاجمة قوات سوريا الديمقراطية ’’.

شاهد أيضاً

عاجل …قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط عفرين

نازرين صوفي – Xeber24.net هز دوي انفجار ضخم وسط مدينة عفرين ناجم عن انفجار سيارة …