أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في آخر مسمار في نعش داعش شرقي الفرات

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في آخر مسمار في نعش داعش شرقي الفرات

إبراهيم حسن ـ xeber24.net

تتواصل قوات سوريا الديمقراطية في اطار المرحلة الاخيرة من حملة عاصفة الجزيرة “معركة دحر الارهاب” التقدم على تنظيم داعش الارهابي في اخر مسمار في نعشه (هجين) شرقي دير الزور بعد ان قضت قوات سوريا الديمقراطية على التنظيم بشكل شبه كامل في شمال وشرق سوريا بإسناد من الطيران الجوي من قبل التحالف الدولي التي تقوده واشنطن وهي الحليفة الرئيسية لقوات قسد في القضاء على التنظيمات الارهابية في المناطق السورية.
والتقدم الذي يحصل من قوات سورية الديمقراطية (قسد) هو انجاز في هذه الظروف الصعبة بالتزامن مع قصف لطائرات التحالف الدولي على مراكز ونقاط العناصر الارهابية في المنطقة.

فقد تم التقدم من قبل القسد بعد هجوم شنته ليلة أمس وسط قصف جوي مكثف في بلدة الباغوز التحتاني شرقي ديرالزور وسيطرت على عدة مباني من جهة البادية ومن جهة الحدود العراقية – السورية حيث كانت مقرا لداعش.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن السيطرة الكاملة على مشفى هجين داخل اخر جيوب داعش في شرقي نهر الفرات المحاذاة للحدود العراقية. وهذا التقدم لقوات سوريا الديمقراطية بإسناد من طيران التحالف الدولي والدعم الذي تقدمه واشنطن من معدات اسلحة وذخائر للقضاء على اكبر تنظيم ارهابي في العالم تعد انتصاراً آخر لهذه القوات.

واصدرت قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق عبر موقعها الرسمي بيان جاء فيه «تمكّن مقاتلونا من تحرير كامل مستشفى هجين بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش». وأضافت القوات المؤلفة من مقاتلين أكراد وعرب أن فرقها الهندسية شرعت بإزالة الألغام والمتفجرات التي وضعها داعش داخل المستشفى وفي محيطه.

والجدير ذكره بان مواصلة دحر الارهاب هو واجب قوات سورية الديمقراطية (قسد) منذ بداية الحملة الاخيرة “معركة دحر الارهاب” في11 ايلول 2018 للقضاء على التنظيم الارهابي في اخر معاقله.

شاهد أيضاً

“داعش” يتبنى التفجير الذي استهدف منطقة الشحيل في ريف دير الزور

شيلان أحمد ـ xeber24.net رغم القرب من إعلان نهاية التنظيم في شمال شرق سوريا خلال …