أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / السلطان العثماني يعيد الامجاد العثمانية … تركيا توسع نفوذها وتبني قاعدة بحرية جديدة في البحر الأسود

السلطان العثماني يعيد الامجاد العثمانية … تركيا توسع نفوذها وتبني قاعدة بحرية جديدة في البحر الأسود

مالفا عباس – Xeber24.net

لمنافسة القوى العظمة ولاستعاد السلطنة العثمانية في المنطقة , توسع تركيا نفوذها وتحاول ان تجد لنفسها موطئ قدم في جميع المناطق الغنية بالخيرات , حيث بدأت وزارة الدفاع التركية ببناء قاعدة بحرية جديدة في البحر الأسود في منطقة طرابزون شمال شرقي البلاد.

وأفادت قناة “إن تي في” التركية، اليوم الثلاثاء 11 كانون الأول/ديسمبر، أن هذه القاعدة ستكون التاسعة لدى القوات البحرية التركية.

إذ تملك تركيا حاليا قواعد بحرية في مرسين ولواء الإسكندرون على البحر المتوسط، وأكاساس وفوكا في بحر إيجه، وغولوكوك في بحر مرمرة، وإيريجلي في البحر الأسود، إضافة إلى إسطنبول وكاناكالي في مضيق البوسفور والدردنيل, وفقاً لسبوتنيك.

ومن الجدير بالذكر أن 400 عسكري و200 مدني من المختصين سيعملون في القاعدة الجديدة. وستقام في ميناء شامبورنو في بلدة سورمين.

وقد لعب وجود شركات لبناء السفن في تلك المنطقة دورا مهما في اتخاذ قرار إقامة القاعدة في طرابزون.

هذا وتحاول تركيا ان تهيمن على المنطقة من خلال اقامة المشاريع واقامة قواعد عسكرية كما فعلت في قطر والسودان , والتغلغل في المجتمعات عبر بناء المساجد لنشر فكر الاخوان المسلمين كما يجدث في الكثير من الدول الاوروبية بالاضافة إلى دول المغرب العربي.

شاهد أيضاً

لبنان تطالب بعودة سوريا إلى الجامعة العربية

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات طالب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، جبران باسيل، اليوم …