الأخبار الهامة والعاجلة

ماكرون : اتحمل مسؤوليتي في اثارة مشاعر الغضب لدى البعض

مالفا عباس -xeber24.net

قدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تنازلات كبيرة للمتظاهرين ،،السترات الصفراء ،، وقال بانه يتحمل المسؤولية لما حدث ،واكد بانه سيتم رفع الحد الادنى للأجور في فرنسا .

هذا وطالب ماكرون مساء يوم الاثنين 10-12-2018 في خطاب موجه للمتظاهرين ،الحكومة القرنسية والبرلمان بالعمل من اجل رفع الاحور وتخفيض الضرائب .

و قال ماكرون : “أحداث الأسابيع الأخيرة وضعت البلاد في أزمة وشهدنا مطالب مشروعة وأعمال عنف غير مقبولة وغير مبررة”، مضيفا “لا أنسى بأنه هناك غضب لدى الكثير من الفرنسيين، فهناك جزء من الشعب يعيش صعوبات اقتصادية جمة ولقد رأيت ذلك”.

وتابع الرئيس الفرنسي “أدرك أنني جرحت البعض من خلال تصريحاتي، وأؤمن بقوة بأنه يمكننا إيجاد حل”.

وأضاف ماكرون “بداية من العام المقبل ستتم زيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار 100 يورو، وسنلغى الضرائب على ساعات العمل الإضافية، وسنلغى المساهمة الاجتماعية العامة المفروضة على المتقاعدين الذين لا يتجاوز أجرهم ال2000 يورو شهريا”.

وتأتي تصريحات إيمانويل ماكرون السابقة، ضمن أول خطاب يلقيه منذ اندلاع احتجاجات باريس ضد الضرائب في أنحاء البلاد، والتي تطورت إلى أعمال شغب.

واعتذر للشعب الفرنسي، في خطاب ألقاه اليوم قائلا: “أدرك أنني جرحت البعض من خلال تصريحاتي وأؤمن بقوة بأنه يمكننا إيجاد حل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق