أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / الإدارة الذاتية تناقش توحيد السعر الجمركي وتخفيف الدخل الضريبي على المواطنين في شمال وشرق سوريا

الإدارة الذاتية تناقش توحيد السعر الجمركي وتخفيف الدخل الضريبي على المواطنين في شمال وشرق سوريا

حث المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على توحيد السعر الجمركي في كافة إدارات الجمارك بالمنطقة، وتخفيف الدخل الضريبي على المواطنين بقدر ما أمكن، وذلك خلال اجتماع.

عقد المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم اجتماعاً بمقر هيئات الإدارة الذاتية بناحية عين عيسى حضره الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بيرفان خالد وعبد المهباش والرئاسة المشتركة لهيئة المالية ولات حاج علي وسلوى سعيد وممثلون عن مكاتب الجمارك في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا.

وفي بداية الاجتماع أطلع ممثلو إدارات الجمارك المجلس التنفيذي على واقع العمل في الجمارك والمعابر الحدودية والمشاكل والمعوقات التي تعترض العمل، وطرحت الحلول من قبل المجتمعين لتذليل هذه المعوقات.

ووجه المجلس التنفيذي كافة إدارات الجمارك في الإدارات الذاتية والمدنية بتقديم التسهيلات اللازمة للتجار في عمليات التجارة الداخلية والخارجية (استيراد- تصدير)، لما لهذا الأمر من إسهام بازدهار التجارة في المنطقة.

وحث المجلس التنفيذي على توحيد السعر الجمركي في كافة إدارات الجمارك، وتخفيف الدخل الضريبي على المواطنين بقدر ما أمكن وذلك بالنظر إلى المستوى المعيشي لأهالي المنطقة.

وتم تشكيل لجنة سباعية من كافة الإدارات الجمركية لصياغة نظام داخلي جمركي موحد لهذه الإدارات يتم العمل وفقه.

وفي نهاية الاجتماع حدد المجتمعون موعداً لاجتماع دوري شهري لممثلي إدارات الجمارك مع هيئة المالية، لتنسيق واستمرارية العمل.

ومنذ إعلان الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم الـ6 من أيلول/سبتمبر المنصرم، وتشكيل المجلس التنفيذي والذي يتبع له 10 هيئات، يجتمع المجلس بهيئاته وما يماثلها من لجان الإدارات الذاتية والمدنية السبعة في شمال وشرق سوريا لوضع نظام محدد وتوحيد العمل وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل، إذ يندرج هذا الاجتماع في ذات الإطار.

ANHA

شاهد أيضاً

أصل جمجمة بشرية “دُفنت” في نهر التايمز يثير دهشة مكتشفها

اكتشف علماء الآثار أن قطعة من جمجمة بشرية، عثر عليها صائد كنوز في نهر التايمز …