الأخبار الهامة والعاجلة

بالفيديو : شاهدوا ماذا قال أهم وأعلى سلطة في الجيش الأمريكي عن قسد و YPG ورج آفا؟؟

شورش أحمد ـ xeber24.net

أجرت جريدة واشنطن بوست لقاءً مع الجنرال ورئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد , للحديث عن الأوضاع الأخيرة في سوريا وعن الفترة الزمنية لبقاء القوات الأمريكية فيها والهدف الأساسي الذي تريد القوات الأمريكية الوصول إليها في سوريا , وكشف الجنرال عن الكثير من الأمور وكان واضحاً جداً.

وفي رده على الفترة الزمنية لبقاء القوات الأمريكية في سوريا قال دانفورد , لم نفكر في ذاك , القوات الديمقراطية السورية والقوات الكردية قاموا بأنجاز كبير في سوريا ضد داعش هذا شيءٌ عظيم ، ولكن فيما يتعلق بالاستقرار لا يزال أمامنا طريق طويل للخروج و سأقدم لك فكرة عن ترتيب حجم العمل المطلوب إنجازه.

وقال دانفورد ’’ نحن نقدر من أن 35 الى 40 ألف من القوات المحلية يجب أن تكون مدربة بشكل افضل من أجل توفير الاستقرار , و الى الأن تم تدريب نسبة 20٪ من تلك القوات ، نحن نقوم بتدريب القوات وتعزيز قدراتهم القتالية لتكون افضل على الرغم من كفائة مهاراتهم القتالية ’’.

وأشار دانفورد الى أن ’’ القاعدة العسكرية المتواجدة في سوريا تعتزم القيام بهدفين الاول يتثمل في هزيمة داعش وهذا يشمل الأستقرار الذي ناقشناه للتو , والهدف الأخر لتقديم الدعم إلى السكرتير العام في الجهود الدبلوماسية لحل الحرب الأهلية السورية وذلك من خلال عملية الأمم المتحدة التي تجري إجتماعاتها في جينيف ، لذا فإن وجودنا في سوريا لا يرتبط فقط بقتال داعش ولكن أيضًا في الدعم الدبلوماسي لجهود زير الخارجية ’’ بومبيو ’’ و من الصعب للغاية بالنسبة لي أن أتوقع إلى متى قد نكون هناك ولكن بالتأكيد الظروف تغيرت كثيرا على مدى السنوات الثلاث الماضية ومن هذه النقطة يمكن القول أن وجودنا في سوريا مستديم ’’.

وجوزيف دانفورد هو رئيس هيئة الأركان المشتركة وتعني بالإنجليزية: (Chairman of the Joint Chiefs of Staff) وهو المنصب العسكري الأعلى في القوات المسلحة الأمريكية والمستشار العسكري الأول لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ولمجلس الأمن القومي الأمريكي ومجلس الأمن الداخلي الأمريكي. ولوزارة الدفاع الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق