أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / تركيا بعد سوريا وقبل نيجيريا في أعداد اللاجئين في ألمانيا

تركيا بعد سوريا وقبل نيجيريا في أعداد اللاجئين في ألمانيا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تشهد تركيا إنتهاكات وإعتقالات يومية بحق النشطاء والصحفيين السياسيين كرد وأتراك , كما تقوم حكومة العدالة والتنمية بإعتقال كل مشتبه به ضمن الجيش بتهمة المشاركة في الانقلاب الفاشل وأيضا بتهمة الانتماء الى حركة فتح الله غولن.

الفوضى والانتهاكات أدت بالكثير الهروب من البلاد الى دول الاتحاد الأوروبي وخصوصا ألمانيا , حيث سجل المئات في دوائر اللجوء للحماية من غضب أردوغان وإنتهاكاته.

وأعلنت السلطات الألمانية بأنه منذ شهر مارس من هذا العام ، تضاعف عدد طالبي اللجوء من تركيا في ولاية نورد راين فستفاليا ’’ NRW ’’ إلى أربعة أضعاف. هذا ينبثق من التقرير الفصلي الحالي لوزارة الدولة لشؤون الأطفال والأسرة واللاجئين والتكامل حول وضعية نظام اللجوء السياسي للدولة.

وكشفت السلطات بأن 560 مواطناً تركيا قدموا اللجوء في ألمانيا فقط في الربع الأول من السنة في ولاية نورد راين فستفالين , ولكن في الثلث من السنة وصل العدد الى 2494 شخصاً وهكذا أصبحت تركيا بعد سوريا حيث تعتبر الأخيرة في الدرجة الأولى من حيث عدد اللاجئين الذين يصلون الى الدول الأوروبية , لتتخطى بذلك البلدان الأساسية في أعداد اللاجئين من قبيل العراق، إيران وأفغانستان وحتى أنها تخطت نيجيريا أيضاً.

وزير الاندماج الألماني ’’ يواخيم شتامب ’’ من حزب ’’ FDP ’’ قد أعلن بأن السياسة التركية وحكومتها هي السبب في إزدياد أعداد اللاجئين الاتراك في ألمانيا.

وقال شتامب لجريدة „Kölner Stadt-Anzeiger“ “السبب في ذلك واضح ومحزن في نفس الوقت: سياسات أردوغان وقمع القوى الديمقراطية وتقليص حرية الصحافة واعتقال الآلاف من الأشخاص وإقالة عشرات الآلاف من أنصار حركة غولن” أدت الى ذلك”.

في السياق ذاته ترى ’’ بيريفان أيماز ’’ ، المتحدثة باسم مجموعة حزب الخضر في برلمان الولاية ، أن هذا التطور “نتيجة مباشرة للسياسة السلطوية للرئيس التركي أردوغان ونظامه”. ويفترض السياسية من كولونيا بأن الوضع سيستمر بهذا الشكل بشكل كبير.

وتابعت أيماز حديثها ’’بأن 10.7 في المئة من طلبات اللجوء من تركيا ، في ولاية NRW حيث تعتبر أعلى بكثير من المعدل الدائمي. “من الواضح أن العديد من الناس يتطلعون إلى إيجاد روابط جيدة هنا في NRW” ،

وقالت أيماز للصحيفة. على الصعيد الألماني ، تحتل تركيا المرتبة الخامسة بين الدول العشرين الرئيسية من حيث أعداد اللاجئين في ألمانيا.

شاهد أيضاً

عاجل …قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط عفرين

نازرين صوفي – Xeber24.net هز دوي انفجار ضخم وسط مدينة عفرين ناجم عن انفجار سيارة …