أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / حزب “يكيتي” يطالب امريكا بتوضيح موقفها حيال “سياسات ” حزب “PYD “

حزب “يكيتي” يطالب امريكا بتوضيح موقفها حيال “سياسات ” حزب “PYD “

مالفا عباس -xeber24.net

طالب عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكُـردي “سليمان أوسو “امريكا بتوضيح موقفها حيال ما اسماه بــ” انتهاكات وسياسات ” حزب الاتحاد الديمقراطية PYD في روج آفاي كُردستان – شمال سوريا , مشيراً إلى أن امريكا اوضحت موقفها بشكل رسمي حيال بقائها في سوريا على المدى البعيد .

هذا ويعتبر حزب “يكيتي ” من احد الاحزاب الكُردية وعضو في المجلس الوطني الكُردي وعضو في الائتلاف السوري المعارض ويتخذ من تركيا ملجاء له ,ويتخذ موقف معادي ضد الإدارة الذاتية الديمقراطية منذ البداية وحتى الان .

هذا وصرح اوسو للموقع الرسمي لحزب “اليكيتي ” مطالبا امريكا بأن توضح موقفها حيال ما اسماه بــ” انتهاكات وسياسات ” حزب الاتحاد الديمقراطي كما اوضحت موقفها حيال بقائها في شمال سوريا قائلا :” إن التلويح بخيار الحظر الجوي في شرق الفرات ينبئ بوجود استراتيجية أمريكية محكمة في سوريا ، بقي على الولايات المتحدة الأمريكية أن تزيل الضباب عن استراتيجيتها في التعامل مع المكونات الموجودة في شرق الفرات وموقفها من الممارسات التي يقوم بها PYD”, بحسب وصفه .

ويتضح من حديث اوسو بأنهم قد تفاجئوا بمقترح المبعوث الامريكي جيمس جيفري بشأن فرض حظر جوي على شمال سوريا , وهذا ما لم تكن تتوقعه حزب اوسو , وكانت تقول تعتقد الدوام بان امريكا ستنسحب من شمال سوريا حال القضاء على داعش .

كما وتغاضى اوسو عن ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى إلى ان يشارك كُرد روج آفاي كُردستاني المتمثل بالادارة الذاتية الديمقراطية في حل الازمة السورية , وذلك عندما اعلنت واشنطن فشل استانا .

وبشأن تغاضي اوسو عن سعي امريكا إلى ان تشارك الادارة الذاتية الديمقراطية في المفاوضات لحل الازمة السورية فقال : إن الـردُّ الأمريكي جاء كرسالة لكلٍّ من روسيا وتركيا وإيران بأنه ليس بإمكانهم تجاوز أمريكا وحلفائها الأوربيين في أي حل للأزمة السورية ، ولقد فهمت هذه الدول الرسالة وسارعت روسيا إلى التصريح بقرب عقد قمة رباعية روسية تركية ألمانية فرنسية في اسطنبول على غرار سابقتها مستبعدين الحليف الإيراني وللمرة الثانية وتضمن التصريح الروسي تطمينات بانطلاق اللجنة الدستورية قبل نهاية العام الحالي على عكس مقررات قمة استانا الأخيرة .

هذا وكانت قد اوضحت امريكا موقفها بشأن بقائها في روج آفا – شمال سوريا , بأنها تسعى إلى القضاء على داعش ومنع عودته بشكل كامل , وانسحاب إيران من الاراضي السورية , وحل الازمة السورية سياسياً بمشاركة كافة المكونات والاطراف , ولذلك عمدت امريكا على ارسال وفود سياسية بشكل مستمر إلى شمال سوريا واجراء حوارات مع قوات سوريا الديمقراطية والادارة الذاتية الديمقراطية .

شاهد أيضاً

بحجة التعامل مع إسرائيل “النصرة” تحكم على ناشط إعلامي معارض لها بالإعدام في محافظة إدلب

حميد الناصر- xeber24.net حكمت “هيئة تحريرالشام” تنظيم (جبهة النصرة سابقاً) بالإعدام على ناشط إعلامي معارض …