أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / خمسة ملايين دولار من اليابان لإعادة تأهيل هذه المدينة في ريف دمشق

خمسة ملايين دولار من اليابان لإعادة تأهيل هذه المدينة في ريف دمشق

خمسة ملايين دولار من اليابان لإعادة تأهيل هذه المدينة في ريف دمشق

حميد الناصر- xeber24.net

قدمت اليابان عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في سوريا، مساعدات مالية إلى مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، تقدر بـ 5 مليون دولار لإعادة تأهيلها.

وأعلنت السفارة اليابانية في سوريا من خلال تغريدة لها على موقع تويتر أن المساعدة المالية قدمتها اليابان عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في سوريا، لتأهيل البنى التحتية في الغوطة الشرقية بما فيها مدينة حرستا ،مشيرة إلى أن المنحة بلغت 5 ملايين دولار أمريكي.

وأوضحت السفارة أن المساعدات التي قدمتها اليابان تهدف إلى المساهمة في تعزيز التعافي المبكر، والقدرة على الصمود لدى الأشخاص والمجتمعات المتأثرة في الغوطة الشرقية، مع التركيز على منطقة حرستا بشكل خاص.

وأكدت السفارة أن المساعدة المالية تهدف إلى إعادة تأهيل البنى التحتية الأساسية الإنسانية، بما في ذلك مشفى حرستا الوطني والمدارس المجاورة والخدمات الاجتماعية، فضلا عن تقديم الدعم المتعلق بالتعافي الاقتصادي الاجتماعي على المستوى المحلي إلى المجتمعات الأكثر ضعفاً.

والجدير ذكره تبعد مدينة حرستا عن مدينة دمشق حوالي خمسة كيلومترات، وتتبع لمحافظة ريف دمشق، أما من الناحية الإدارية فهي تابعة لدوما، وتعتبر من أبرز المدن التي كانت معقل للفصائل للمتطرفة والمجاميع المسلحة في الغوطة الشرقية.

شاهد أيضاً

بحجة التعامل مع إسرائيل “النصرة” تحكم على ناشط إعلامي معارض لها بالإعدام في محافظة إدلب

حميد الناصر- xeber24.net حكمت “هيئة تحريرالشام” تنظيم (جبهة النصرة سابقاً) بالإعدام على ناشط إعلامي معارض …