أخبار عاجلة
الرئيسية / العلوم والتكنولوجية / بالصور : ناسا تقول أنها عثرت على جسم غريب على سطح المريخ

بالصور : ناسا تقول أنها عثرت على جسم غريب على سطح المريخ

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أرسلت ناسا مركبة ’’ إنسايت ’’ وحطت على المريخ بعد رحلة استمرت 6 أشهر.

يوم الاثنين الماضي ، بعد رحلة استغرقت ستة أشهر في سهل إليسيوم بلانيتيا ، هبطت المركبة الفضائية “إنسايت” التابعة لوكالة ناسا على سطح المريخ. وحتى الآن ، تم ارسال الصور فقط لسطح المريخ الى الارض ، ولكن يتم الآن استخدام البصيرة للحفر تحت سطح المريخ أيضا لمعرفة ما إذا كان هناك حياة أم لا.

في نفس اليوم ، اكتشف المسبار ” Curiosity ” أكتشف جسماً غريباً على سطح المريخ وتم إرسال بعض الصور عنها الى الارض ، وفقًا لمدونة موقع أبحاث مارس الرسمي التابع لناسا. على الصورة المنقولة للكوكب الأحمر ، يمكنك رؤية كائن غامض ومثير لا يمكن تعيينه من قبل.

هل الكائن الذي يدعى “Little Colonsay” دليل على الحياة على المريخ؟ على الأرجح ، ووفقا لتقرير منشور. “يعتقد فريق التخطيط أنه يمكن أن يكون نيزكًا لأنه لامع جدًا. لكن يمكن أن تفجئنا النظر . “قال مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في البيان. “هناك حاجة لتحليل كيميائي لاستكشاف طبيعته.”

يمكن إجراء هذا التحليل الكيميائي بواسطة مختبر ” Curiosity ” على المريخ. في هذه الحالة ، يتم استخدام الليزر ، الذي يحلل مواد التبخير للكائن. يتم تسجيل هذه العملية بواسطة كاميرا خصيصة لذلك على متن مركبة المريخ ويمسى كاميرا ’’ mastcam ’’ . و mastcam هو أداة NASA التصوير المستخدمة في مهمة مركبة روفر.

شاهد أيضاً

ميزة جديدة من واتساب لرفع الحرج

ميزة جديدة من واتساب لرفع الحرج   يعمل واتساب على ميزة جديدة ستتيح للمستخدمين التحكم …