أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مرض “فتاك” ينتشر في مناطق النظام السوري بحلب

مرض “فتاك” ينتشر في مناطق النظام السوري بحلب

مرض “فتاك” ينتشر في مناطق النظام السوري بحلب

حميد الناصر- xeber24.net

أكدت “وزارة الصحة” في حكومة النظام السوري اليوم الأربعاء 5/ ديسمبر عن إصابة عددٍ من المدنيين بمرض معدي و”فتاك” في مدينة حلب.  

ونقل موقع “الوطن أونلاين” الموالي للنظام السوري أمس الثلاثاء عن مصدر في الوزارة قوله ورد عدد من الحالات المصابة بمرض “انفلونزا الخنازير” أو ما يسمى بمرض H1N1 إلى عدد من المشافي خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح المصدر أنه في كل شتاء تأتي حالات انفلونزا، مؤكدًا أنه ورد خلال هذا الأسبوع حالتين إيجابيتين فقط أي حاملة للمرض والباقي سلبي، مضيفًا أن العلاج لهذه الحالات متوافر في المشافي.

وأشار المصدر إلى أنه تم خلال الفترة السابقة أخذ عينات عديدة وكانت الإيجابية منها أربع أو خمس حالات فقط، موضحا أن الحالات الكثيرة ناجمة عن هذا المرض.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة في النظام السوري عن وفاة 399 حالة للمصابين بانفلونزا الخنازير بعد ما ظهر الفيروس في سوريا عام  2014 وحتى مطلع عام 2016.

ويعتبر مرض “إنفلونزا الخنازير” أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة “ورثوميكسوفيريداي” التي تؤثر غالبًا على الخنازير.

والجدير ذكره أن أهم أسباب الإصابة بهذا الفيروس، استنشاق رذاذٍ ملوّث، أو ينتقل الفايروس للشخص عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا، ثم لمس الفم أو الأنف.

شاهد أيضاً

بحجة التعامل مع إسرائيل “النصرة” تحكم على ناشط إعلامي معارض لها بالإعدام في محافظة إدلب

حميد الناصر- xeber24.net حكمت “هيئة تحريرالشام” تنظيم (جبهة النصرة سابقاً) بالإعدام على ناشط إعلامي معارض …