أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / عاجل … الــQSD تقتحم حي الحوام بهجين وتحرر جامعها وسط اشتبكات عنيفة مع داعش

عاجل … الــQSD تقتحم حي الحوام بهجين وتحرر جامعها وسط اشتبكات عنيفة مع داعش

عاجل … الــQSD تقتحم حي الحوام بهجين وتحرر جامعها وسط اشتبكات عنيفة مع داعش

مالفا عباس – xeber24.net

تخوض قوات سوريا الديمقراطية بجميع تشكيلاتها المشاركة في معركة دحر الارهاب “القوات الخاصة في وحدات حماية الشعب , مجلس منبج العسكري , جيش الثوار , مجلس دير الزور العسكرية ” اعنف الاشتباكات في هذه الاثناء مع تنظيم داعش المصنف على لوائح الارهاب في حي الحوامة احد اهم احياء هجين استراتيجية بالنسبة للتنظيم , وتمكن المقاتلون من تحرير جامع الحوامة واجزاء من الحي.

قال مصدر مطلع من ريف دير الزور الشرقي لموقعنا “خبر24” بأن قوات سوريا الديمقراطية وبعد وصول مقاتلين من مدينة الطبقة بريف الرقة إلى جبهات دير الزور وبعد التصدي لهجمات تنظيم داعش وافشالها , شنت هجوماً واسعاً وعنيفاً على تحصينات داعش وتمكنت من خرقها عبر القوات الخاصة وكسرها بشكل كامل وتحقيق تقدم نحو بلدة الهجين .

واكد المصدر بان مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية تمكنوا من اقتحام حي الحوامة في بلدة الهجين وتحرير عدة نقاط في الحي بالاضافة إلى تحرير الجامع الكبير في الحي بعد معارك عنيفة مع التنظيم قتل خلالها اكثر من 28 داعشياً .

واشار المصدر بأنه ما يقارب الــ400 متراً يفصل المقاتلين عن تحريرها بشكل كامل من تنظيم داعش .

هذا وتستخدم قوات سوريا الديمقراطية تكتيكات جديدة في الهجمات الاخيرة على البلدة , وتساهم هذه التكتيكات العسكرية على قطع الطريق على التنظيم لشن هجمات جديدة على المناطق المحررة .

كما واشار المصدر بان طائرات التحالف الدولي تشن غارات عنيفة على طرق امداد التنظيم وتحصيناته في البلدة ويمهد الطريق امام المقاتلين للتقدم

شاهد أيضاً

عاجل … الــQSD تحرر مشفى بلدة هجين وسط احتدام المعارك مع داعش

مالفا عباس – xeber24.net تستمر المعارك العنيفة في احياء بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي …