أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الــQSD تعلن عن مقتل 228 دعشياً خلال 3 أيام “حصيلة المعارك “

الــQSD تعلن عن مقتل 228 دعشياً خلال 3 أيام “حصيلة المعارك “

الــQSD تعلن عن مقتل 228 دعشياً خلال 3 أيام “حصيلة المعارك ”

xeber24.net

اصدر المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الاربعاء 5/12/2018 بياناً كتابياً كشفت فيه حصيلة العمليات العسكرية في ريف دير الزور “معركة دحر الارهاب” خلال 3 ايام الماضية , واكد المركز مقتل 228 داعشياً خلال 3 ايام الماضية , وتدمير مقرات وجرافات وعربات عسكرية للتنظيم .

وجاء في نص البيان:

“في إطار استمرار معركة دحر الإرهاب للقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي في الريف الشرقي لدير الزور، اندلعت اشتباكات قوية بين مقاتلينا وإرهابيي داعش بعد محاولة الأخير الهجوم على نقاط مقاتلينا مستخدماً المصفحات وسلاح الدوشكا، واستطاع مقاتلونا التصدي للهجوم وتدمير سيارة مصفحة وقتل عدد من الإرهابيين.

هذا فيما استهدفت طائرات التحالف الدولي مواقعاً للإرهابيين ودمرت عدة تحصينات لهم.

وفي محور آخر استطاع مقاتلونا قتل أكثر من /20/ إرهابياً وتدمير سلاح دوشكا عيار 23 والاستيلاء على همر ودوشكا، بعد أن اندلعت اشتباكات قوية مع الإرهابيين، استطاع المقاتلون على إثرها التقدم مسافة /1/ كم وتثبيت /18/ نقطة.

وحاول الإرهابيون الهجوم على النقاط التي تم تثبيتها من قبل مقاتلينا مستخدمين الأسلحة الثقيلة والمصفحات والقصف العشوائي بقذائف الهاون، ولكن تصدى مقاتلونا للهجوم وقتلوا المجموعة المهاجمة ودمروا آلياتهم.

كما ودمرت طائرات التحالف الدولي عدة مواقع وعربات ومراكز قيادة للإرهابيين.

وفي محور هجين اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيي داعش الذي استخدم مختلف أنواع الأسلحة من قذائف الهاون والأسلحة الثقيلة والآليات المصفحة، قتل خلالها عدداً من الإرهابيين واستطاع مقاتلونا التقدم /3/كم وتثبيت /61/ نقطة بعد أن كسروا خطوط دفاع وتحصينات الإرهابيين خلال اشتباكات قوية دامت لساعات.

ونفذت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على تجمعات الإرهابيين، وقطع خطوط إمداده.

كما وتصدى مقاتلونا لرتل من العربات يستخدمها الإرهابيون يقدر عددها ب 40 عربة منها مصفحات وسيارات محملة بسلاح الدوشكا وتمكنوا من التصدي للرتل، وقتل 11 إرهابياً وتدمير عدد من السيارات.

هذا وتشهد كل المحاور اشتباكات متقطعة حتى لحظة إعداد هذه الحصيلة.

هذا واستطاعت قواتنا من تأمين خروج أكثر من 1000 مدني جلهم من الأطفال والنساء وتأمين وصولهم للمناطق الآمنة وتقديم كل المساعدات الضرورية والعاجلة لهم.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد ضربات طيران التحالف الدولي: /115/ ضربة

– عدد قتلى الإرهابيين: /228/ إرهابياً

– خسائر الإرهابيين: 1-تدمير جرافة عدد(3) 2-تدمير (35) موقعاً دفاعياً 3-تدمير (23) موقعاً يتحصن بها الإرهابيون 4-تدمير مركزاً للاتصالات عدد(3) 5-تدمير سلاح دوشكا عدد(7) 6-تدمير مربض مدفع هاون عدد(2) 7-تدمير سيارة عسكرية عدد(6) 8-تدمير مضاد للطيران 9-تدمير دراجة نارية عدد(7)”.

شاهد أيضاً

غرفة عمليات غضب الزيتون تنفذ عملية نوعية ضد مقر للشرطة التابع لتركيا في بلدة الراعي

Xeber24.net اصدر المركز الإعلامي لغرفة عمليات غضب الزيتون اليوم الاثنين 10/12/2018 بياناً كشفت فيه عن …