أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / تشييع 6 شهداء في الحسكة والإعلان عن اثنين آخرين

تشييع 6 شهداء في الحسكة والإعلان عن اثنين آخرين

تشييع 6 شهداء في الحسكة والإعلان عن اثنين آخرين

شيّع الآلاف من أهالي مدينة الحسكة جثامين 6 مقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية استشهدوا في “معركة دحر الإرهاب” وأثناء أدائهم واجبهم العسكري، كما تم الإعلان عن سجل مقاتلين آخرين.

وشيّع أهالي مدينة الحسكة في إقليم الجزيرة جثامين 6 مقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية، ثلاثة منهم استشهدوا في حملة عاصفة الجزيرة وهم “ماجد الاسم الحقيقي عبيدة الفياض، سيبان الاسم الحقيقي أحمد الشاهد، دجوار الاسم الحقيقي محمود علي” وثلاثة آخرون استشهدوا أثناء قيامهم بواجبهم العسكري في إقليم الجزيرة وهم “باهوز حسكة الاسم الحقيقي محمد ظاهر، سرحد حسكة الاسم الحقيقي نذير موسى، بهرم حسكة الاسم الحقيقي سعدون درويش”.

وفي مقبرة “الشهيد دجوار” بقرية الداودية بريف مدينة الحسكة أقيمت مراسم التشييع، وبدأت بالوقوف دقيقة صمت. ألقيت بعدها كلمات من قبل الإدارية في مجلس عوائل الشهداء فاطمة حسن، القيادي في قوات سوريا الديمقراطية بروسك حسكة، والإدارية في مؤتمر ستار ريم محمود.

وعزت الكلمات ذوي الشهداء، وعاهدت على السير على خطا الشهداء حتى تحقيق الأهداف التي ضحوا بأرواحهم من أجلها.

كما أشادت الكلمات بالتضحيات التي بذلتها شعوب المنطقة في الدفاع عن أرضها، وحثت جميع الأهالي على تعزيز وحدتهم وتنظيم صفوفهم وحماية المكتسبات التي حققها الشهداء.

كما تم الإعلان خلال المراسم عن أسماء شهيدين وهم المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية جراح الاسم الحقيقي عبيدة الفياض استشهد في “معركة دحر الإرهاب”، والمقاتل في قوات التحرر الكردستانية كرناز الاسم الحقيقي دارا حسو.

بعدها تمت قراءة وثائق الشهادة للمناضلين الـ 8 وتسليمها لذويهم.

ومن ثم وريت جثامين المناضلين الـ 6 الثرى وسط زغاريد الأمهات.

ANHA

شاهد أيضاً

التكنولوجيا …. Technology .. وأثرها على المجتمع

مفهوم التكنولوجيا …. Technology يرجِعُ مفهوم التّكنولوجيا (بالإنجليزية:Technology) إلى ثلاثةِ معانٍ، وهي كالتالي: 1.استثمار المعرفة: …