نائب عن كركوك يرد على البيان التركي بشان رفع علم الاقليم ويصف التدخل التركي انتهاكاً لسيادة العراق

13

نائب عن كركوك يرد على البيان التركي بشان رفع علم الاقليم ويصف التدخل التركي انتهاكاً لسيادة العراق
xeber24.net
وليد معمو

علق النائب عن مدينة كركوك ريبوار طه على بيان الصادر من السلطة التركية بشأن رفع علم اقليم كردستان بالمحافظة بأنه انتهاك وتجاوز على السيادة العراقية، إنه “في الوقت الذي ندعو فيه الى الانفتاح على دول الجوار وتطوير العلاقات على جميع المستويات كافة، نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العراقية واثارة ازمات داخلية من اي دولة كانت، حيث ان علاقاتنا مع الجميع مبنية على الاحترام المتبادل”.
و بحسب تصريح ادلى به طه لوكالة ” السومرية نيوز” فقد قال “ما صدر مؤخراً عن وزارة الخارجية التركية من بيان بشأن رفع العلم الكردستاني في كركوك مرفوض تماماً وهو شأن داخلي ويجب على تركيا ان لا تتدخل فيه”، معتبراً أن البيان “يعد انتهاكاً وتجاوزاً على السيادة العراقية”.
وتابع طه “على تركيا الالتفات الى وضعها الداخلي وليس التدخل بشأن الاخرين، ويجب على الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الخارجية بيان موقفها بشأن التصريحات التركية”.
و يشار ان المتحدث باسم الوزارة حسين مفتي اوغلو قد صرح في مؤتمر صحفي قال فيه “نستغرب من الكتاب الرسمي الذي صدر من قبل محافظ كركوك ويدعو فيه مجلس المحافظة الى إقرار رفع علم الاقليم الى جانب العلم العراقي فوق المباني الرسمية في المدينة”.
يذكر أن محافظ كركوك نجم الدين كريم اصدر في 14 آذار الحالي، توجيها يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية .

13 تعليق

اضف تعليقاً