الاتحاد الاوربي تفرض عقوبات على 4 ضباط سوريين اخرين بتهمة استخدامهم للأسلحة الكيميائية

42

الاتحاد الاوربي تفرض عقوبات على 4 ضباط سوريين اخرين بتهمة استخدامهم للأسلحة الكيميائية
xeber24.net
وليد معمو

فرض الاتحاد الاوربي عقوبات على ضباط اخرون في قوات النظام السوري بتهمة استخدامهم للأسلحة الكيميائية الى جانب 235 مسؤولاً لدى النظام .
و بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية ( ا ف ب ) فقد وضع الاتحاد الأوروبي الاثنين (20 آذار/مارس 2017) على قائمته السوداء أربعة ضباط سوريين متهمين باستخدام “أسلحة كيميائية ضد مدنيين” في عامي 2014 و2015. وجاء في بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي يضم الدول الأعضاء الـ28 في الاتحاد، أن المجلس “أضاف أربعة ضباط على لائحة الأشخاص المستهدفين بإجراءات فرضها الاتحاد الأوروبي على النظام السوري”. وأوضح أن “الاتحاد الأوروبي أدرج أربعة أشخاص على اللائحة لدورهم في استخدام أسلحة كيميائية ضد مدنيين”.
و اضاف المصدر بان القائمة السوداء وعلى رأسها بشار الأسد، وشقيقه ماهر واللواء علي مملوك، أكبر ضابط في الاستخبارات السورية، باتت تشمل 239 شخصاً جمدت أرصدتهم في الاتحاد الأوروبي ويحظر دخولهم إلى دوله.
ولن تكشف هوية الضباط الأربعة الجدد إلا بعد نشر هذا القرار الثلاثاء في الجريدة الرسمية للاتحاد. ويشتبه في أنهم شاركوا في هجمات “بين نيسان/أبريل 2014 وأيلول/سبتمبر 2015″ .
بحسب مصدر دبلوماسي و نقلت عنه الوكالة فقد درست لجنة تحقيق للأمم المتحدة و”منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”. وخلصت اللجنة إلى أن عدة وحدات في الجيش السوري ألقت مواد سامة على ثلاث بلدات في شمال سوريا في 2014 و2015. وفي شباط/فبراير طلبت اللجنة عبثاً من الحكومة السورية أسماء القادة والوحدات العسكرية المتورطة في هذه الهجمات.

42 تعليق