الناطق الرسمي لوحدات YPG : روسيا تبرم اتفاقا مع كرد سوريا لإقامة قاعدة عسكرية وقوات روسية تصل عفرين

6

الناطق الرسمي لوحدات YPG : روسيا تبرم اتفاقا مع كرد سوريا لإقامة قاعدة عسكرية وقوات روسية تصل عفرين

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

في خطوة تعتبر الأولى من نوعها , تستعد روسيا لعقد إتفاق مع الطرف الكردي لبناء قاعدة عسكرية في منطقة عفرين.
جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي لوحدات حماية الشعب #YPG ريدور خليل لوكالة رويتر اليوم الاثنين 20/03/2017 , مؤكداً إن روسيا بصدد إقامة قاعدة عسكرية في شمال غرب سوريا بالاتفاق مع الوحدات التي تسيطر على المنطقة وإن موسكو ستعمل أيضا على تدريب مقاتلي الوحدات في إطار مكافحة الإرهاب.
وأعلن خليل أنه جرى التوصل للاتفاق مع روسيا لإقامة قاعدة عسكرية في روج آفاي كردستان ـ شمال غرب سوريا وأن القوات الروسية وصلت بالفعل إلى الموقع في عفرين بشمال غرب سوريا مع ناقلات جند وعربات مدرعة.
وقال خليل إنه جرى التوصل للاتفاق مع روسيا أمس الأحد وإن القوات الروسية وصلت بالفعل إلى الموقع في عفرين بشمال غرب سوريا مع ناقلات جند وعربات مدرعة.
وأضاف في بيان أن الوجود الروسي يأتي ضمن اتفاق بين وحدات حماية الشعب والقوات الروسية في سوريا في إطار التعاون في مكافحة الإرهاب والمساعدة في تدريب القوات على الحرب الحديثة وبناء نقطة اتصال مباشرة مع القوات الروسية.

6 تعليقات

  1. إلى كل الكرد والكردستانين مشعل وشعلت النوروز في العالم ستنير دربكم في التآخي والمصير الواحد كفى. يستحق الشعب الكردي الحريه المطلقه في هذا العالم !

  2. جميل هذا الاتفاق مع ساسة كورد روج آفا فهم على يقين مايفيدهم ومايضرهم مع الروس والامريكيين فشعب الكوردي متفائل بهذه الاتفاقيات وخاصة بعد تلميحات الاتراك بأطماعهم في المناطق الكوردية

اضف تعليقاً