أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / الـ QSD تخرج 3 أفواج عسكرية في مدينة الرقة

الـ QSD تخرج 3 أفواج عسكرية في مدينة الرقة

الـ QSD تخرج 3 أفواج عسكرية في مدينة الرقة

أنهت قوات سوريا الديمقراطية دورة تدريبية لـ 3 أفواج عسكرية في مدينة الرقة، باسم دورة “الشهيدة هيلين جودي”.

وأنهى لواء الشهيد علي العراقي في قوات سوريا الديمقراطية دورة تدريبية لـ 3 أفواج عسكرية، خلال مراسم حضرها أعضاء من مجلس الرقة المدني، ممثلين عن حزب سوريا المستقبل، قياديين في ق س د بالإضافة لذوي الشهداء.

بدأ مراسم التخرج بالوقوف دقيقة صمت، من ثم قدم المتدربون عرضاً عسكرياً، تلاه كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية القاها القيادي لقمان خليل.

خليل قال إن المنطقة تمر بمرحلة حساسة من كل جوانبها السياسية والعسكرية، وأن الأزمة السورية تعقدت بسبب الاتفاقيات الدولية. وأكد أن حل الأزمة السورية يجب أن يكون من الداخل.

وأضاف خليل: “وجودنا تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية يدل على أن هي القوى الأساسية على الأرض، والتي تقوم بواجب الدفاع المشروع، وكما حررنا أراضينا من مرتزقة داعش سنحرر باقي المناطق الأخرى.”

كلمة الإدارية في مجلس المرأة السورية ألقتها زليخة عبدي وقالت فيها: “كلنا نعلم بأن سوريا تمر في مراحل مصرية حساسة، يجب أن نكون على أتم الجاهزية لمواجهة كل الظروف والتحديات التي تواجهنا اليوم، فنحن أصحاب الأرض وأصحاب القرار، لأننا أسسنا أنفسنا على خطى دماء أبنائنا الذين ضحوا بدمائهم من أجل أن تبقى سوريا موحدة، واثبتنا أننا أصحاب الحق وسندافع عن أراضينا ونقف بوجه كل معتدي غاشم ونثق كل الثقة بقواتنا قوات سوريا الديمقراطية”.

وبعد الانتهاء من الكلمات أدى المقاتلون القسم العسكري.

وانتهت المراسم بقعد حلقات الدبكة على واقع الأغاني والشعبية.

جدير ذكره أن الشهيدة هيلين جودي التي سميت الدولة التدريبية باسمها، استشهدت خلال مشاركتها في حملة تحرير مدينة الرقة.

المصدر: ANF

شاهد أيضاً

حوار العمر… الرئيس مام جلال: الحركة الوطنية كانت بالأساس حركة فلاحين

تنشر صحيفة الصباح الجديد، وعلى حلقات، كتاب (حوار العمر… مذكرات الرئيس جلال طالباني… رحلة ستون …