أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / النظام السوري يقصف أهدافاً قرب نقطة للجيش التركي

النظام السوري يقصف أهدافاً قرب نقطة للجيش التركي

النظام السوري يقصف أهدافاً قرب نقطة للجيش التركي

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أمس بأن قوات النظام السوري قصفت مواقع قرب نقطة مراقبة للجيش التركي بين حماة وإدلب أقيمت بموجب اتفاق روسي – تركي لإقامة «منطقة عازلة» في المنطقة.

وأشار «المرصد» إلى «استمرار الخروقات المتبادلة» من قوات النظام والمسلحين الموالين والفصائل المعارضة، حيث سجل «عمليات قصف مكثفة في القطاع الجنوبي الشرقي من ريف إدلب في شمال نقطة المراقبة التركية في الصرمان، ومعلومات عن تسبب القصف بمقتل امرأة وابنها وإصابة آخرين بجروح بينهم طفلان، إضافة إلى استهداف قوات النظام الريف الشمالي لحماة»، في وقت استهدفت الفصائل مواقع لقوات النظام في ريفي إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الشرقي.

على صعيد آخر، سيطرت قوات النظام السوري على منطقة تلول الصفا عند الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء وريف دمشق بعد انسحاب «داعش» من المنطقة، بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان». وأفاد بمقتل 43 شخصاً معظمهم من أفراد عائلات التنظيم في غارات نفذها التحالف فجر السبت على قرية أبو الحسن الواقعة في آخر جيب تحت سيطرة المتطرفين في دير الزور شرق البلاد. كما قتل سبعة آخرون جراء هذه الضربات، ولم يتمكن المرصد من تحديد ما «إذا كانوا مدنيين أم متطرفين».

شاهد أيضاً

حوار العمر… الرئيس مام جلال: الحركة الوطنية كانت بالأساس حركة فلاحين

تنشر صحيفة الصباح الجديد، وعلى حلقات، كتاب (حوار العمر… مذكرات الرئيس جلال طالباني… رحلة ستون …